إعلامية أمريكية تقسو على سامي الجميل يعد تهجمه على حزب الله

أخبار

سامي الجميل يهاجم حزب الله ويتلقى ردا قاسيا من إعلامية أمريكية

20 كانون الأول 2023 01:09

تلقى النائب اللبناني سامي الجميل، ردا قاسيا من الإعلامية الأميركية من أصل لبناني رانيا خالق، خلال تواجدهما في مساحة على منصة X، إثر تصريحاته التي هاجم فيها حزب الله وتماهى فيها مع المزاعم الأمريكية والإسرائيلية بحقه.

حيث وصف الجميل خلال حديثه حزب الله بالمليشيا المسلحة التي زعم بأنها تهدد الناس كل يوم وتقوم باغتيال الناس كل يوم، وتحتل بيروت عام 2008 على سبيل المثال، معتبرا بأن هذه الميليشيا خاضعة للعقوبات لأنها تتاجر كثيرا في تهريب المخدرات في كل مكان في العالم، في تبن كامل للرواية الأمريكية.

وأضاف: "تخيل وجود ميليشيا مسلحة في الولايات المتحدة، تجرها إلى حرب مع كندا أو المكسيك"، في إشارة للعمليات التي يقوم بها حزب الله ضد الكيان الإسرائيلي أثناء الحرب على غزة، وهنا قارن النائب اللبناني إسرائيل التي قامت على احتلال الأراضي الفلسطينية والتي تحتل أرضا لبنانية حتى الآن، بكندا والمكسيك في جوار أمريكا.

وزعم بأن هذه الميليشيا على حد وصفه تستخدم كل قوتها للتأثير في نتائج الانتخابات وتستخدم التهديد واغتيال الناس، ووجه اتهاما مباشرا لحزب الله بالتورط في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، رغم أن أي من التحقيقات لم تُشر إلى حزب الله بالتورط في هذا الانفجار، بل كانت هناك أصوات تتهم إسرائيل بالتورط، فيما فضَّل النائب اللبناني اتهام الحزب دون أي دليل.

الإعلامية رانيا خالق ترد على سامي الجميل

وفي المقابل وجهت الإعلامية الأمريكية من أصل لبناني رانيا خالق ردا قاسيا على تصريحات النائب سامي الجميل في المساحة ذاته، واصفة ما قاله بالأكاذيب التي لن تخوض فيها.

وفي ردها لفتت باستغراب إلى أن الجميل يمكنه قول الكثير عن لبنان وحزب الله من دون أن يذكر الفظائع التي ترتكبها إسرائيل ضد لبنان، وبأن تاريخ إسرائيل في تدمير لبنان كان حتى قبل وجود حزب الله، مبينة بأن إسرائيل دولة استعمارية استيطانية تنفذ حاليا إبادة جماعية في غزة، وفي كل يوم تهدد قيادتها بتدمير لبنان.

واعتبرت بأن عدم ذكر سامي جميل لإسرائيل باعتبارها التهديد الأكبر للبنان هو أمر مخزي، لكنه يُظهر أيضا عدم الاهتمام بما يحدث بالفعل، والأجندة السياسية التي لها علاقة بكراهية إيران.

وخاطبت الجميل بالقول: "لا أستطيع أن آخذك على محمل الجد، لبنان ليس دولة ذات سيادة وأنت محق بهذا، لكن هذا بسبب أن لبنان رهينة للقوى الإمبريالية وليس رهينة لإيران، وحزب الله منظمة لبنانية علينا أن نتوقف عن الحديث عنهم وكأنهم مجموعة من الفضائيين".

وأضافت: نحن نعلم بأن حزب الله موجود لأن إسرائيل تشكل تهديدا للبنان وقد احتلت الأراضي اللبنانية، وسألت النائب مستخدمة كلمة نابية بوصفه: "من سيحمي لبنان، هل حزبك سيحمي لبنان؟ من إسرائيل، لأن لديكم تاريخ بالتعامل معها، ومن يحمي لبنان إذا كان حزب الله لا يملك السلاح".

ولاقت تصريحات سامي الجميل انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي فيما وصفه بعض الناشطين بالعمالة، فيما لاقى رد الإعلامية رانيا خالق، إشادات كثيرة.

وأعاد أحد الناشطين نشر ما جاء في المساحة، وفي ختامه أتبعه بمقطع مصور للنائب سامي الجميل يتحدث في البرلمان اللبناني عن كيفية حماية حدود لبنان، وذلك كرد على سؤال الإعلامية رانيا خالق للنائب الجميل عمن سيحمي لبنان، قال فيه الجميل حينها: "منوقف جندي كل كيلومتر ونعطيه منظار". 

المصدر: منصة X