وفاة الفنان باسل أحمد

فن ومشاهير

وفاة باسل أحمد تثير تفاعل مشاهير البحرين

17 حزيران 2021 15:18

فجع الوسط الفني الخليجي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بـ وفاة الفنان البحريني باسل أحمد، متأثراً بـ مضاعفات إصابته بـ مرض الفشل الكلوي، حيث وافته المنية داخل غرفته في مستشفى الملك حمد الجامعي،والتي نقل إليها مؤخراً، عقب تدهور حالته الصحية.



باسل أحمد

وقد أحدث الخبر ضجة بين أوساط محبي النجم البحريني من مشاهير وعامة، الذين نعوه عبر حساباتهم الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو انهمروا بـ الدعاء لـ روحه بـ الرحمة والمغفرة.

ونعته الفنانة البحرينية أميرة محمد في منشور خاص، شاركته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، حيث نشرت صورة الراحل وكتبت عليها:" لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الأخ الغالي الفنان باسل أحمد في ذمة الله.."، بينما علقت على المنشور قائلة:" لا حول ولا قوة إلا بـ الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوا له بالرحمة.. وعزائي إلى أهله وللوسط الفني البحريني..".


بدورها، نشرت الفنانة شيماء سبت صورة الراحل عبر حسابها الرسمي في التطبيق، وأعلنت خبر وفاته، قبل أن تدعو الله بأن يمُنَّ على روحه بـ الرحمة والمغفرة.

حيث كتبت:" بـ قلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. وببالغ الحزن والأسى.. إنتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ الفنان البحريني باسل أحمد.. اللهم إغفر له وارحمه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وإغسله بـ الماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا.. كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس..".


كما نعته مواطنته الفنانة وفاء مكي في منشور مقتضب، شاركته عبر INSTAGRAM، قائلة:" الله يرحمك ويتغمد الجنة.. يا رب ويصبر أهلك ومحبينك".


من هو الفنان باسل أحمد

اشتهر الفنان باسل أحمد كـ مطرب بحريني خليجي، ولمع اسمه على الساحة الغنائية، وقدم خلال مشواره الفني مجموعة من الأعمال الناجحة التي ذاعت شهرتها، ولعل من أبرزها تلك التي قدمها كـ شارات لأعمال درامية، نذكر منها:" ملفى الأياويد، البيت العود، فرجان لول" وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الغنائية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الفنان البحريني الشهير، اشترك خلال مشواره الفني في عدد من المهرجانات الفنية، وكُرم فيها بعدة جوائز ومن تلك المهرجانات نذكر:" مهرجان الحالة لهواة الغناء" والذي تربع فيه على عرش المرتبة الثانية.