تميم يونس يخرج عن صمته إزاء الاتهامات الموجهة له بـ الاغتصاب الزوجي

فن ومشاهير

تميم يونس يخرج عن صمته إزاء الاتهامات الموجهة له من طليقته بـ الاغتصاب الزوجي وسمية الخشاب تنتفض لنصرة الأخيرة

19 حزيران 2021 11:43

خرج الفنان ومخرج الإعلانات المصري تميم يونس عن صمته، إزاء الاتهامات التي وجهت له من طليقته السيدة ندى عادل، حول الاغتصاب الزوجي، ونفى نجم أغنية " سالامونيا" الاتهام الموجه له جملة وتفصيلاً، في فيديو قصير، أعرب فيه عن استغرابه من الأمر وصدمته منه.



تميم يونس

وقال:" هذا لم يحصل.. وأول مرة أسمع عن هذا الأمر مثلي مثلكم.. وعائلتي أيضاً.. أول مرة تعرف هذا.. أنا لن أتقدم بأي إجراءات قانونية إلا عند اتهامي بشكل صريح وواضح.. وعندها سأتصرف بـ القانون.. ولن أكرر الأخطاء التي يستفزني الناس للوقوع بها..".


وأتى رد الفنان المصري الشهير بـ نجم كليب سالامونيا، على الاتهام المبطن الذي وجهته له زوجته السابقة ندى عادل حول التقرب منها دون رغبتها أثناء زواجهما، وهو ما يندرج في خانة الاغتصاب ويصنف على أنه اغتصاب زوجي.

حيث قالت في فيديو قصير، خرجت فيه على متابعيها عبر أحد المنصات الاجتماعية:" كنت أحاول تجنب الحديث عن الاغتصاب الزوجي.. وذلك على الرغم من مطالبة الكثير من الناس لي بذلك.. أجد الحديث عن هذا الأمر ثقيل..".


وأشارت في حديثها إلى أنها حساسة اتجاه هذا الموضوع، لأنها تعرضت بشكل شخصي للاغتصاب الزوجي، وأوضحت أنها غير سعيدة بسبب عدم وجود قوانين تحمي النساء من هذا الأمر في مصر، إلى جانب تبرير بعض الشيوخ للموضوع ودفعاهم عنه تحت عباءة العلاقة الزوجية المشروعة.

وتابعت متحدثة عن تداعيات الاغتصاب الزوجي عليها، والأثر الكبير الذي تركه في نفسها والقيود التي فرضها على شخصيتها، مبينة أنها بقيت لمدة عام كامل مقيدة ولا تعرف كيفية مواجهة زوجها بالأمر، وبعد مواجهته، اعتذر منها وطلب منها ضربه حتى تشعر بـ الراحة، موضحة أنه بنفسه علم وشعر بأن ما فعله أمر غير محمود.


وقد أحدثت تصريحات طليقة الفنان المصري جدلاً واسعاً بين أوساط النشطاء، لاسيما وأن الأخير ضحية من ضحايا التحرش وكان من أوائل الأشخاص الذين بادروا للتحدث في الأمر وساهموا بـ الكشف والإيقاع بـ طبيب الأسنان المتحرش، والذي تبين أنه قام باستغلال مرضاه من مشاهير وعامة الناس ( من الرجال) للتقرب منهم والتحرش بهم بعد حقنهم بـ مواد مخدرة بحجة علاجهم.

وهو ما قسّم آراء المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي بين مستغرب من الأمر وساخر منه، بـ اعتبارهم أن الضحية أصبح جلاد، فيما وجد البعض أن الأمر عادي جداً وليس من المستغرب أن يكون المنادي ضد التحرش من أكبر المتحرشين، وأن التحرش بـ الزوجة لا يقل عن التحرش بـ أي امرأة غريبة ولا مبرر للاغتصاب تحت عباءة الشرع والدين.


سمية الخشاب تهاجم تميم يونس

ولعل من أبرز المتفاعلين مع قضية الاغتصاب الزوجي التي طرحتها زوجة الفنان تميم يونس، الفنانة سمية الخشاب، التي علقت في البداية بالقول:" فـ الزمن ده عرفنا أنه ممكن يكون في أشخاص بـ يتكلموا أنهم ضد التحرش.. وهما في نفس الوقت أكبر مغتصبين ومتحرشين.. بالضبط ناس كتير بـ تتكلم في الدين وهما أبعد ما يكون عن الدين.. هذه اسمها متاجرة والناس هذه لازم تتكانسل فـ أقرب وقت..".

قبل أن تغرد في منشور آخر مبينة أن التحرش والاغتصاب بحق الحبيبة والزوجة لا يقل وطأة وجرماً وأذى عن اغتصاب الغريبة، كونه انتهاك صارخ لقدسية جسد المرأة خاصة ولحقوق الإنسان عامة، واصفة كل مدافع عن الاغتصاب الزوجي بـ المجرم.


النهضة نيوز