انخفاض خجول سجله سعر الدولار في لبنان اليوم 20 حزيران .. والمضاربين يسعون لرفعه

العملات الرقمية

انخفاض خجول سجله سعر الدولار في لبنان اليوم 20 حزيران .. والمضاربين يسعون لرفعه

20 حزيران 2021 10:29

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان، وسعر صرف الدولار في لبنان عند الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية.

نظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد اسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفوضى نشر أسعار الدولار في لبنان على المواقع الإلكتروني، بالإضافة لحجب تطبيق سعر الدولار في لبنان، ينقل موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفق مؤشر سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين، بالإضافة إلى سعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 15125 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 15175 ليرة لبنانية.

بينما ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية سعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان في البنوك اللبنانية.

وسجل سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان صباح اليوم 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

في حين استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

بالإضافة الى ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3990 ليرة كحد أقصى.

الوضع الاقتصادي في لبنان

ووفقاً لمصادر صحفية لبنانية تسعيرة السلع في محلات السوبر ماركت تأتي على أساس سعر الدولار في لبنان ب،"18000" ليرة، بغض النظر عن سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وأضافت المصادر بأن أكثر من صرّاف مُشارك في عمليات المضاربة على الليرة اللبنانية مقابل الدولار حيث يطلبون الدولار بأسعار أعلى من سعر الدولار في لبنان في السوق السوق، على الرغم من أنّ الدولار مُتوافر في السوق السوداء.

يذكر أن مصرف لبنان أصدر تعميم برد جزء من أموال المودعين، 400 دولار نقداً، وما يعادل 400 دولار بالليرة اللبنانية، شهرياً، لمدة عام واحد، في المقابل صندوق النقد الدولي، أشار إلى أن اقتراحات مراقبة وضبط رأس المال والسحب من الودائع في لبنان تحتاج لأن تكون جزءا من إصلاحات أوسع للسياسات حتى تكون مستدامة.

من جانبه البنك الدولي توقع في تقرير الأسبوع الماضي انكماشا جديدا للناتج المحلي الإجمالي اللبناني بنسبة 9.5% في 2021. ويذكر أن الناتج تقلص بالفعل من 55 مليار دولار في 2018 إلى ما يقدر بنحو 33 مليار دولار العام الماضي.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس السبت، في تصريح للصحفيين إثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، في بيروت، "إنه وحده الاتفاق العاجل مع صندوق النقد الدولي سينقذ البلاد من الانهيار المالي وليس هناك مجال لهدر الوقت"

وأضاف بوريل، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم لبنان "بمجرد البدء ببرنامج صندوق النقد الدولي، وأكد بوريل "لدينا الموارد والإرادة لتقديم المساعدة أكثر، لكن من أجل أن نساعد نحتاج إلى الإصلاحات"

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وسياسية، تتمثل بأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية وسجالات سياسية بين سعد الحريري ونبيه بري من جهة والريئس ميشيل عون من جهة، بالإضافة لأخبار التحقيقيات مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وتأخر نتائج تحقيق مرفأ بيروت، بالإضافة إلى غياب الحلول الاقتصادية، وفرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض الشخصيات اللبنانية، وأن ارتفاع سعر الدولار في لبنان أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

يُشار إلى أن أخر تحديث لمؤشر سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 20 حزيران الساعة 10:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت