أخبار لبنان

البطريرك الراعي يهاجم الجماعة السياسية في لبنان ويدعو لدعم المؤسسة العسكرية

20 حزيران 2021 12:25

أصبحت القوى السياسية اللبنانية محل انتقاد داخلياً وخارجياً، بسبب إثبات عجزها عن التفاهم فيما بينها لتشكيل حكومة، في ظل أسوأ الظروف التي تمر على لبنان، فمع انهيار الوضع الاقتصادي والمالي، تتراشق القوى السياسية الاتهامات فيما بينها وتتعنت بمواقف تعرقل أي مبادرة للحل، بينما يتجه لبنان على المجهول.

حيث اعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في عظة الأحد، بأن الجماعة السياسية تعطي أبشع صورة عن لبنان، مستدلاً على إفلاسها وعدم أهليتها، بأن الشعب كان ينتظر ولادة الحكومة فإذ به يشهد مسرحية تقاذف إعلامي تكشف البعد الشاسع بين الجماعة السياسية والمواطنين.

وأكد الراعي أن الشعب يبحث عن الخبز والدواء والمستقبل، والجماعة السياسية تختلق بدعة الصلاحيات وتبحث عن المصالح والغنائم للبقاء في السلطة، مضيفاً: "تتحدثون عن صلاحيات وحقوق وجميعكم تتصرفون خارج الدستور وخارج الصلاحيات، تتصرفون كأنكم في حفل تسليم البلاد إلى الفوضى، والدولة إلى اللا دولة، والسلطة إلى اللا سلطة، نحن لا نشكو من قلة الصلاحيات، بل من قلة المسؤولية".

ودعا الراعي إلى حشد كل الطاقات لدعم المؤسسة العسكرية مؤكداً أن الجيش اللبناني يحظى بتأييد الشعب والمجتمع الدولي، وهو حاضر للتصدي لأي إخلال بالأمن قائلاً: " حان الوقت لأن تحسم الدولة موقفها وتحصر اعترافها به دون سواه مسؤولا شرعيا وحيدا عن سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام