بالصور نادي وارسو البولندي يدرب لاعبيه على الإنعاش القلبي بعد حادثة سقوط الدنماركي كريستيان إيركسن

رياضة

بالصور نادي وارسو البولندي يدرب لاعبيه على الإنعاش القلبي بعد حادثة سقوط الدنماركي كريستيان إيركسن

23 حزيران 2021 10:56

تعرض النجم الدنماركي كريستيان إريكسن لأزمة قلبية حادة خلال مباراة فريقه الدنمارك الافتتاحية ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2020.

ومن أجل الإسراع في عملية الإنقاذ أجرى نادي ليجيا وارسو البولندي تدريبا للاعبيه على إجراء "الإنعاش القلبي" مع حالات الإصابة بسكتات قلبية في الملاعب

ونشر نادي وارسو البولندي صورا للاعبيه وهم يجرون تدريبات على الإنعاش القلبي على أجساد بلاستيكية ويتعلمون طريقة التعامل مع مثل هذه الحالات.



وعلق النادي على الصور التي نشرها قائلا: "تأكدوا من أخذ دقيقة لاستراجاع قواعد الإنعاش القلبي، السلامة أولا وأولوية".



وكانت حادثة سقوط إريكسن قد أيقظت الناس حول العالم إلى ضرورة التوعية بطريقة التعامل مع السكتات القلبية وتعلم أسلوب التعامل مع مثل هذه الحالات فورا لإنقاذ حياة الآخرين.



وخضع كريستيان إريكسن، لاعب وسط الدنمارك، لجراحة لزراعة منظم لضربات القلب، بعد سقوطه وتعرضه لإغماء مفاجئ في أرض الملعب أمام فنلندا في أولى مباريات الفريقين في يورو 2020.

وأكدت شبكة "سكاي سبورت" إيطاليا، أن لاعب وسط نادي إنتر ميلان الإيطالي صاحب الـ 29 عاما لا يزال يتعافى في بلاده قبل أن يبدأ في التفكير في عودته للملاعب، حيث سيقضي بضعة أسابيع في مقر إقامته في كوبنهاجن وسيتابع مباراة منتخب بلاده الأخيرة في يورو 2020 أمام روسيا الاثنين.

وأضافت الشبكة أنه من الواضح أن إنتر ميلان يتابع القصة بأكملها بعناية، وهو على اتصال يومي باللاعب، وسيعود إريكسن إلى ميلانو الشهر المقبل، لكن مستقبله في الدوري الإيطالي برمته وإنتر على وجه التحديد مشكوك فيه، بسبب جهاز تنظيم ضربات القلب.

ولجدير ذكره أن الجهاز الإلكتروني الصغير الخاص بالسكتات القلبية القاتلة، يساعد على استعادة ضربات القلب .

النهضة نيوز _ بيروت