اكتشاف سلالة جديدة من إنسان الـ "نياندرتال" في فلسطين

منوعات

اكتشاف سلالة جديدة من إنسان الـ "نياندرتال" في فلسطين

25 حزيران 2021 11:48

أظهرت دراسة جديدة من جامعة تل أبيب أن مجموعات من إنسان نياندرتال "إنسان ما قبل التاريخ" قد نشأ بالفعل في منطقة المشرق في غرب آسيا وليس في أوروبا.


واكتشف الخبراء في الدراسة مجموعة غير معروفة من قبل من البشر، لها سمات وخصائص مميزة تشبه مجموعات ما قبل الإنسان البدائي في أوروبا "إنسان نياندرتال".

من موقع الحفريات 

وتشير النتائج الجديدة إلى أن نوعين من مجموعات الهومو عاشوا جنباً إلى جنب في منطقة المشرق بغرب آسيا لأكثر من 100000 عام، حيث تبادلوا المعرفة وتقنيات الأدوات، ويشير البحث إلى أن الإنسان العاقل انضم إلى شعب نيشر الرملة، الذي عاش في المنطقة منذ حوالي 400 ألف عام، وحدث هذا الانضمام بعد حوالي 200 ألف عام من وجود شعب نيشر.

ووفقاً للباحثين، على الأقل بعض حفريات الإنسان التي تم العثور عليها سابقاً في فلسطين لا تنتمي إلى الإنسان العاقل القديم، ولكن تنتمي إلى مجموعات مختلطة من سلالة الإنسان العاقل وشعب نيشر الرملة، وتحديداً سلالة نيشر رملة هومو.

هذا ويُعتبر اكتشاف نوع جديد من الإنسان له أهمية علمية كبيرة، حيث أكد الباحثون أنه يمكننا من تكوين معنى جديد للحفريات البشرية التي تم العثور عليها سابقاً، وإضافة قطعة أخرى إلى لغز التطور البشري، وفهم هجرات البشر في العالم القديم.

المصدر: مجلة Earth