أخبار

الخارجية السورية تؤكد أن السياسة الأمريكية تجاه الأمة العربية تأتي من المنظور الإسرائيلي

27 حزيران 2021 15:36

أدانت الجمهورية العربية السورية التصريحات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة بخصوص الجولان السوري المحتل، مؤكدة ثبات الحق السوري في الجولان المحتل، وبأن كافة المواقف الأمريكية والإسرائيلية إزاء هذا الحق باطلة ولا أثر قانونياً لها.

حيث صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الأحد، بأن الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات التصريحات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة بخصوص الجولان السوري المحتل والتي تؤكد أن السياسة الأمريكية تجاه الأمة العربية وقضاياها تأتي من المنظور الإسرائيلي وبما يخدم سياسة العدوان والتوسع والهيمنة على المنطقة.

وأضاف المصدر بأن سورية تؤكد مجدداً على أن حقها في الجولان المحتل ثابت وتدعمه قرارات الشرعية الدولية، وهو حق لا يموت بالتقادم، وإن كافة المواقف الأمريكية والإسرائيلية إزاء هذا الحق باطلة ولا أثر قانونياً لها.

وأوضح المصدر بأن الجمهورية العربية السورية تجدد التأكيد على أن الجولان المحتل عائد لامحالة إلى كنف الوطن الأم بكافة الوسائل التي كفلها القانون الدولي، وسيأتي اليوم الذي يرفع فيه العلم العربي السوري على كامل تراب الجولان المحرر من نير الاحتلال الغاشم.

والجدير بالذكر أن إسرائيل قامت باحتلال الجولان السوري خلال حرب الأيام الستة في العام 1967، وفي العام 1981 أصدر الاحتلال الإسرائيلي قانوناً يتضمن ضم الجولان إليها الأمر الذي قوبل برفض سكان الجولان.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات