أخبار

واشنطن تؤكد أن ضرباتها الجوية على الحدود السورية العراقية جاءت بأمر مباشر من بايدن

28 حزيران 2021 11:11

أفادت وكالة سبوتنيك، بأن وزارة الدفاع الأميركية زعمت أن الضربات الجوية جاءت رداً على الهجمات السابقة التي استهدفت الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق، وشهدت هذه الحوادث زيادة طفيفة في عدد مثل هذه الأنواع من الهجمات، وتحديدا في أربيل وكردستان العراق وقرب مطار بغداد الدولي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، أن الولايات المتحدة شنت "ضربات جوية دفاعية دقيقة" استهدفت منشآت يُزعم أن الجماعات العسكرية المدعومة من إيران تستخدمها على الحدود العراقية السورية، وبأن هذه الضربات الجوية جاءت بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي.

وبحسب سبوتنيك، فقد أكدت الوزارة أنه "بتوجيه من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق من هذا المساء ضربات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسورية، وقد تم اختيار هذه الأهداف لأن هذه المنشآت مستخدمة من قبل الميليشيات المدعومة من إيران، وكان قد تم الهجوم باستخدام طائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت امريكية في العراق".

"وعلى وجه التحديد، استهدفت الضربات الأمريكية منشآت عملياتية وتخزين أسلحة في موقعين في سورية وموقع واحد في العراق، وكلاهما يقعان بالقرب من الحدود بين البلدين، وتستخدم هذه المنشآت العديد من الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله، وكتائب سيد الشهداء".

المصدر: وكالة سبوتنيك