أسباب منع هاني شاكر لـ حمو بيكا من الغناء واستئناف نشاطاته الفنية

فن ومشاهير

حمو بيكا وأربعة من مطربي المهرجانات ممنوعين من الغناء واستئناف نشاطاتهم الفنية بـ قرار من هاني شاكر

28 حزيران 2021 14:17

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، بـ رئاسة الفنان هاني شاكر، قراراً رسمياً بـ إيقاف خمسة من مطربي المهرجانات وعدم التعامل معهم إلى حين تسوية أمورهم مع النقابة وتخطيهم امتحان القبول فيها وانتسابهم لها، وجاء قرار المهن الموسيقية على هامش تجاوز الفنان حمو بيكا لـ قرارها السابق بمنعه عن الغناء وإيقاف نشاطاته الفنية في البلاد.



حمو بيكا

وقضت نقابة المهن الموسيقية خلال الساعات القليلة الماضية، بـ إيقاف كل من حمو بيكا وأحمد موزة ومسلم، عنبة ونور التوت عن الغناء ومنع التعامل معهم، نظراً لعدم امتلاكهم تصريحاً رسمياً من قبل النقابة، يخولهم العمل تحت مسمى إذن " مشتغلين" أو " منتسب للنقابة".

وبموجب هذا القرار، يمنع الفنانون الخمسة من مزاولة أعمالهم الغنائية ونشاطاتهم الفنية في مصر إلى حين تعديل وضعهم في النقابة وتجاوز اختبارات الانتساب لها بـ نجاح.

وجاء في نص قرار نقابة المهن الموسيقية التي يرأسها الفنان هاني شاكر:" قرار منع تعامل.. قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع كل من: حمو بيكا، نور التوت، مسلم، عنبة وأحمد موزة.. ويمنع كل من ليس عضواً بـ النقابة وغير مصرح له بـ العمل لحين تصحيح أوضاعهم بـ النقابة واجتياز الاختبارات..".


المهن الموسيقية ترد على تجاوز حمو بيكا

وأتى قرار نقابة الموسيقيين بعد عدم التزام المطرب الشعبي ومغني المهرجانات الغنائية، الفنان حمو بيكا بـ قرار المنع السابق الصادر بحقه من قبل المهن الموسيقية، وقيامه بـ إحياء حفل غنائي في منطقة الساحل الشمالي، يوم الخميس الماضي، دون امتلاكه لتصريح يأذن له بـ العمل.

أزمة حمو بيكا ومطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الموسيقيين المصريين، برئاسة الفنان هاني شاكر، شنت اواخر العام الماضي هجوماً لاذعاً على مطربي المهرجانات المصرية ومن أبرزهم الفنان حمو بيكا، نظراً لهجوم الأول على مقر النقابة وتلفظه بألفاظ خادشة للحياء العام، وتطاوله على نقيب الفنانين الموسيقيين هاني شاكر بـ السُباب والشتائم.

وذلك لعدم منحه إياه بطاقة رسمية من النقابة تجيز له الغناء، نظراً لعدم توافر الشروط اللازمة لمنحه إياها بحسب ما وجدت وصرحت اللجنة الفنية المسؤولة عن منح التصريحات الخاصة بالفنانين آنذاك.


أعمال حمو بيكا

وكشف الفنان المصري حمو بيكا مؤخراً، إنجازه لعمل غنائي جديد بالتعاون مع النجم عمر كمال، وذلك من خلال منشور قصير، شاركه عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، كتب فيه:" جديدي ، انتظروا أغنية مع عمر كمال ... هـ تكسر مصر كلها بإذن الله ... و انتظروا أقوى حفلات العراق".