أفضل 7 أطعمة لمكافحة أمراض الاتصال الجنسي

علوم

بينها الثوم والزنجبيل.. أفضل 7 أطعمة لمكافحة أمراض الاتصال الجنسي

29 حزيران 2021 22:31

الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي هي أمراض معدية تنتقل من شخص إلى آخر من خلال الاتصال الجنسي الحميم.


فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على مكافحة تلك الأمراض السيئة والمؤلمة:

1- فوائد الثوم لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد الثوم

يشتهر الثوم بخصائصه العلاجية الطبيعية، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، كما يحتوي هذا النبات المعزز للمناعة أيضاً على مركب كيميائي يسمى الأليسين يثبط الأمراض ونمو الفطريات ويقتل الجراثيم، وللحصول على فوائد هذا العلاج الطبيعي بشكل كامل، يقول المحترفون أنه يجب تناول 1 إلى 2 فص من الثوم النيء يومياً.

2- فوائد زيت جوز الهند لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد جوز الهند

زيت جوز الهند مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا والفيروسات، وهو مادة تشحيم جيدة وآمنة للبشرة الحساسة، ويحتوي زيت جوز الهند أيضاً على حمض دهني متوسط ​​السلسلة يسمى حمض اللوريك الذي يضفي على جوز الهند خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد استخدام مواد التشحيم الطبيعية مثل زيت جوز الهند في تقليل مخاطر الأمراض الجنسية.

3- فوائد الزنجبيل لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد الزنجبيل

أظهر الزنجبيل قدرته على منع نمو الأمراض وحتى قتل مسببات الأمراض عن طريق الفم، وفي إحدى الدراسات التي بحثت في آثار الزنجبيل والمضادات الحيوية على البكتيريا، تبين أن مستخلص الزنجبيل قد يكون الأفضل، كما أظهر الزنجبيل أيضاً تأثيراً مضاداً للبكتيريا على التهابات الجهاز التنفسي واللثة.

4- فوائد العسل النقي لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد العسل

تم استخدام العسل لعدة قرون للأغراض الطبية، وتم استخدامه بشكل خاص لخصائصه المعقدة المضادة للبكتيريا بسبب تركيزه العالي من السكر، وبيروكسيد الهيدروجين، ودرجة حموضته المنخفضة، واحتوائه على ميثيل غليوكسال والببتيد ديفينسين، وكل ذلك يجعل العسل أهم وأفضل مضادات البكتيريا.

ويجب الانتباه إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن مقاومة الميكروبات للعسل حتى الآن، مما يجعله علاجاً خالداً للعدوى والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الأخرى.

5- فوائد الملفوف لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد الملفوف

أظهر الملفوف "الكرنب" قدرة ممتازة على مكافحة البكتيريا، حيث يستخدم عصير الملفوف تقليدياً كمثبط للسرطان وعامل وقائي ضد التعرض للإشعاع، ويرجع ذلك إلى حد كبير لخصائصه المضادة للبكتيريا.

ولهذا السبب، فإن الملفوف فعال أيضاً في إزالة السموم من الكبد والمثانة والقولون.

6 – فوائد الفجل لأمراض الاتصال الجنسي:

فواءد الفجل

تم استخدام الفجل للمساعدة في علاج التهابات المسالك البولية والتهابات الرئة، وهو معروف في ألمانيا بأنه أحد أفضل الأطعمة المضادة للميكروبات التي يمكنك تناولها.

7- فوائد عصير التوت البري لأمراض الاتصال الجنسي:

فوائد عصير التوت

يقتل عصير التوت البري البكتيريا ويساعد أيضاً في تخفيف التهيج أو الألم الذي يعاني منه الشخص، كما يساعد عصير التوت البري الطازج في الحماية من التهابات المسالك البولية.

المصدر: Pulse Nigeria