الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي الغائبة تظهر بخطوة غير مسبوقة

أخبار

الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي الغائبة تظهر بخطوة غير مسبوقة

29 حزيران 2021 23:43

تحظى أخبار الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد حاكم دبي باهتمام إعلامي عالمي، في الوقت الذي يتوقف التشكيك في مدى تمتع الشيخة لطيفة بحريتها.


وظهرت الشيخة لطيفة اليوم الثلاثاء بعد انتشار بيان لشيخة لطيفة على لسان محامين يقولون إنهم يمثلون الشيخة لطيفة، تؤكد فيه الشيخة لطيفة حريتها وتطالب الجميع بأن يتركوها وشأنها في حدث هو الأول من نوعه في الخليج.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، افتتحت الشيخة لطيفة بمشاركة نخبة من المبدعين والموهوبين المركز الأكبر للفنون الرقمية على مستوى منطقة الخليج، الذي يدشّن حقبة جديدة من الفنون العصرية بم تعزيزاً لمكانة دبي مدينةً للمستقبل ووجهة عالمية للمبدعين.

وأكّدت الشيخة لطيفة وهي رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، أن "تأسيس مثل هذا المركز الرائد للفنون المستقبلية يعدّ خطوة مهمة في مسيرة دبي نحو العالمية، ويواكب النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مختلف قطاعاتها، لا سيما قطاع الثقافة والفنون، بما يتماشى مع رؤية قيادتها الرشيدة في ترسيخ مكانة دبي عاصمةً ثقافيةً وقبلة للحركة الإبداعية العالمية والفنون الحديثة والمعاصرة؛ ويعزز خطط تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في الإمارة".

وأوضحت الشيخة لطيفة أن "دبي للثقافة" تتبنى مشاريع طموحة مثل "إنفينيتي دي لوميير" باعتباره أحد العناصر المهمة في ترسيخ مكانة الإمارة عاصمةً للاقتصاد الإبداعي وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومن المقرَّر أن يستقبل مركز الفن الرقمي الجمهور ابتداءً من الأول من تموز 2021، في "دبي مول".

المصدر: النهضة نيوز - وكالات