أخبار

حركة طالبان تسيطر على مناطق جديدة في أفغانستان والقوات الحكومية تعلن تصفية مئات المسلحين

4 تموز 2021 12:56

تستمر المعارك بين القوات الحكومية في أفغانستان ومقاتلي حركة طالبان، على وقع انسحاب قوات الدول المنضوية تحت مسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تستمر المناطق بالسقوط في أيدي حركة طالبان يقترب الموعد النهائي للانسحاب الكامل للقوات الأمريكية في 11 أيلول القادم.

حيث نقل موقع روسيا اليوم، عن وسائل إعلام أفغانية، تأكيدها سقوط خمس مناطق في البلاد على الأقل في قبضة حركة "طالبان" خلال الليلة الماضية، فيما أعلنت حكومة كابول عن قضاء قواتها على أكثر من 200 مسلح خلال آخر 24 ساعة.

فقد ذكرت قناة طلوع نيوز اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة تأكيدها أن تلك المناطق الخمس هي مديريات بنجواي الواقعة في ولاية قندهار جنوب البلاد، وزيروك في ولاية باكتيكا جنوب شرقي البلاد، وكوفاب وأركو وكوهستان في ولاية بدخشان شمال شرق البلاد.

كما ذكر الموقع أن عناصر حرس الحدود في طاجيكستان المجاورة، قد أكدوا أن أكثر من 300 من عناصر حرس الحدود الأفغانية اضطروا إلى التراجع عبر الحدود، إثر معارك عنيفة أسفرت عن سيطرة طالبان على ثلاثة أقضية في بدخشان.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الأفغانية على حسابها الرسمي في "تويتر" صباح اليوم، أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تصفية 143 مسلحاً من عناصر طالبان وإصابة 121 آخرين جراء عمليات نفذت في ولايات ننكرهار وقندهار وهرات وغور وفراه وسمنكان وهلمند وبدخشان وكابل.

كما أعلنت الوزارة في وقت لاحق من اليوم، عن مقتل 98 مسلحا على الأقل جراء عمليات نفذت في ولايات غزني وسمنكان ولغمان وقندهار وننكرهار.

المصدر: روسيا اليوم