الجيش الأميركي يوقع عقدا لشراء مركبات قتالية بقيمة 152 مليون دولار

الرصد العسكري

الجيش الأميركي يوقع عقدا لشراء مركبات JLTV القتالية بقيمة 152 مليون دولار

4 تموز 2021 22:02

أعلنت قيادة العقود في الجيش الأمريكي، أنها منحت شركة "أوشكوش" الدفاعية، عقداً بقيمة 152 مليون دولار لشراء المركبات JLTV ذات العجلات التكتيكية الخفيفة المشتركة والمقطورات المرافقة والمجموعات المرتبطة بها.


ويشمل الطلب المركبات والمقطورات التي سيتم إرسالها للجيش الأمريكي وفيلق مشاة البحرية الأمريكية والقوات الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية، بالإضافة إلى حلفاء الناتو ليتوانيا ومقدونيا الشمالية وسلوفينيا ورومانيا.

ومنذ فوزها بعقد JLTV التنافسي في عام 2015، قامت شركة أوشكوش ببناء أكثر من 12،500 مركبة، وأرسلت مركبات ميدانية إلى أكثر من 40 منشأة عسكرية أمريكية ودولية، وتلقت عقوداً من 8 حلفاء في الناتو، وشركاء التحالف.

وقال جورج مانسفيلد، نائب الرئيس والمدير العام للبرامج المشتركة: "لقد أمضينا أكثر من 10 سنوات في تطوير مركبتنا JLTV، تلاها ما يقرب من ست سنوات من تصنيع المركبة في كل من الإنتاج المنخفض والإنتاج المعدل الكامل، لقد قمنا بتحسين عملية التصنيع، وطورنا سلسلة التوريد القوية لدينا، وأغلقنا فجوة قدرة المركبات التكتيكية الخفيفة في 8 دول إضافية من خلال منصتنا التي أثبتت جدارتها، ولا أحد يستطيع أن يقول عكس ذلك، وليس لدينا أي خطط لوقف بناء هذه المركبات في أي وقت قريب".

هذا وقام الجيش الأمريكي مؤخراً بزيادة سقف المركبات التي طلبها بموجب العقد الحالي من 18.170 إلى 23163 مركبة JLTV لدعم المهام الحرجة في جميع أنحاء العالم.

وبدوره قال جون لازار، نائب الرئيس والمدير العام للبرامج الدولية في شركة أوشكوش: "يسر شركتنا كثيراً الاستقبال الذي تواصل مركبة  JLTV تلقيه في جميع أنحاء العالم، توفر مركبة JLTV مستويات غير مسبوقة من القدرة على التنقل على الطرق الوعرة، والقدرة على البقاء، وقوة النيران المركّبة على منصة تكتيكية خفيفة، لقد كان لدينا ربيع مزدحم بالعمل ويستمر الزخم في الازدياد".

المصدر: Army Recognition