فوائد تناول نفس وجبة الفطور يوميا

فوائد تناول نفس وجبة الفطور يوميا

جميعنا يعرف أن عدم تخطي وجبة الإفطار هي نصيحة جيدة، فبعد كل شيء، أنت بحاجة إلى وقود كاف لتستمر في الصباح، لكن الأبحاث وجدت المزيد من الأسباب لإفساح المجال "لأهم وجبة في اليوم".


وربما تكون الفائدة الأكثر جاذبية هي أن وجبة الإفطار تحفز عملية التمثيل الغذائي لديك، وبالتالي تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

فوائد تناول نفس وجبة الفطور يوميا

وعندما تتناول وجبة الإفطار، أنت تخبر جسمك أن هناك الكثير من السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم، أما عند تخطي وجبة الإفطار، فإن الرسالة التي يتلقاها جسمك هي أنه يحتاج إلى الحفاظ على أي سعرات حرارية واردة بدلاً من حرقها.

وفي حين أن تكرار نفس الأنواع على الإفطار قد يبدو مملاً، فإن ملء بطنك بنفس الشيء كل صباح يمكنه أن يجعلك في الواقع شخصاً أكثر صحة.

لقد وجدنا بعض المعلومات المدهشة حول كيف يمكن أن يكون وعاء الشوفان اليومي هو خطوتك الأولى على سلم النجاح، وهذه هي الأسباب التي يجب أن تشجعك على تناول نفس الإفطار كل يوم:

1- فوائد تناول نفس الإفطار كل يوم لتنظيم وقتك:

كم دقيقة، أو ربما كم ساعة، تحتاجها لتقرر ما تأكله على الإفطار؟ على الرغم من أنه قد يبدو جزءاً من روتينك اليومي، إلا أن اتخاذ قرار بشأن شيء ما قد يستغرق في الواقع وقتاً أطول مما قد تدركه، وعندما تأكل نفس وجبة الإفطار يومياً، سيكون قرارك جاهزاً على الفور، تماماً مثل ارتداء الزي الرسمي، لن تضيع الوقت في التساؤل أو اتخاذ القرار، بالإضافة إلى أنك ستتمكن على الأرجح من إعداد الفطور في الوقت المحدد.

2- فوائد تناول نفس الإفطار كل يوم لعقلك:

إن عدم الاضطرار إلى التفكير فيما ترتديه في اليوم أو ما تأكله على الإفطار يسمح لعقلك بالتركيز على الأشياء الأكثر أهمية وقائمة الأشياء التي يجب إنجازها خلال اليوم.

3- فوائد تناول نفس الإفطار كل يوم لبدأ يومك بطريقة صحية:

إذا كانت وجبة الإفطار الخاصة بك عبارة عن وعاء من دقيق الشوفان أو عجة بسيطة أو كوب من الفاكهة الطازجة، فإنك تنشط جسمك بالمواد الجيدة، تعد هذه الأمثلة لوجبات الإفطار المليئة بالمغذيات طريقة رائعة لبدء الصباح ويمكن أن تساعدك على قضاء يوم طويل، وهو ما لا يمكن قوله دائماً عن فنجان القهوة أو وعاء من الحبوب السكرية.

4- فوائد تناول نفس الإفطار كل يوم لانقاص الوزن:

كشفت الأبحاث أن تناول نفس الطعام كل يوم يمكن أن يساعدك في الواقع على إنقاص الوزن، فعندما يكون لديك نفس الشيء في كل وجبة، يكون لديك سيطرة أكبر على ما تضعه في جسمك، لذلك تتجنب الارتفاع المفاجئ في السكريات والدهون، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى خفض السعرات الحرارية ووزن الجسم.

5- فوائد تناول نفس الإفطار كل يوم للحفاظ على ميزانية مصاريفك:

إذا كان الإفطار عبارة عن دقيق الشوفان، فكل ما تحتاج إلى إنفاقه هو الشوفان والحليب وقليلًا من التحلية، حيث تتيح لك معرفة ما ستأكله كل يوم من أيام الأسبوع إعداد قائمة مشتريات أكثر دقة، والتي، وفقاً للخبراء، هي المفتاح للحفاظ على الميزانية.

المصدر: Pulse Nigeria