أخبار

تشكيك بقدرات الرئيس جو بايدن العقلية بعد وقوعه في موقف محرج جديد

5 تموز 2021 16:06

يبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن 78 عاماً من العمر، مما يثير التساؤل عن قدرة رجل بهذا العمر على إدارة بلد كالولايات المتحدة الأمريكية، فأعباء الرئيس في أقوى بلد في العالم وأكثرها انخراطاً في كل صغيرة وكبيرة في جميع بلدان العالم، لا يمكن التقليل منها رغم وجود آلاف المستشارين.

وبحسب موقع أمد، فقد تعرض الرئيس بايدن إلى موقف محرج، لدى سؤاله أثناء خروجه من متجر للفطائر، عن رأيه بالتورط الروسي في الهجوم الإلكتروني الأخير وطلب الفدية، ليقف مرتبكاً بين إخراج ثمن الفطيرة، أو إخراج ورقة الإجابة عن السؤال.

فقد نقل الموقع عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذا الحادث جاء في الوقت الذي يصر الطبيب الشخصي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي لإثبات أنه لائق عقليا.

حيث تحدث أحد المراسلين إلى الرئيس بايدن، أثناء خروجه من متجر للفطائر في سنترال ليك بولاية ميشيغان يوم السبت الماضي، وسأله عن أحدث اختراق للروس، ليقاطعه بايدن بالقول بأن المخابرات الأمريكية ليست متأكدة مما إذا كان الهجوم جاء من الكرملين.

وأضاف بايدن: "سأكون في وضع أفضل لأتحدث إليك عن ذلك"، ثم قطع حديثه، وشرع في تحسس الملاحظات الموجودة في جيبه بشكل محرج وكان مرتبكًا، وهو يحاول الإجابة على سؤال المراسل، وتخلل ذلك تشتيته أيضًا من قبل أمين صندوق المتجر عندما كان يدفع ثمن فطيرة الكرز.

ثم قال بايدن": "سأخبرك بما أرسلوه إلي"، بينما كان ينظر إلى الورقة التي أخرجها من جيبه، وعندها أخبر المراسل بعدم تأكد بلاده من أن روسيا متورطة في الأمر، ليعود بانتباهه إلى أمين الصندوق.

وتزداد المخاوف حول القدرات العقلية لبايدن مع تكرار الزلات والمواقف المحرجة التي يتعرض لها، فيما تداول الحزب الجمهوري، مقطع فيديو يرصد لحظة ارتباك وتشوش الرئيس بايدن، مجددين الدعوة إلى خضوعه لاختبار عقلي والذي اجتازه الرئيس السابق دونالد ترامب.



المصدر: موقع أمد