أخبار

خالد بن سلمان يصف اجتماعه مع بلينكن بالعظيم والأخير انضم لجزء من الاجتماع

8 تموز 2021 11:04

يواصل نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تأتي بعد رفع السرية عن تقرير من مجتمع الاستخبارات الأمريكية بشأن حادثة مقتل جمال خاشقجي، يفيد بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على عملية القبض على خاشقجي أو قتله.

حيث أفاد موقع CNN، بأن الأمير خالد بن سلمان قد صرح بعد لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأنهما قد بحثا سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والتطورات الإقليمية.

ووصف الأمير خالد اجتماعه مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن بالعظيم، قائلاً في تغريدة عبر تويتر، "في وزارة الخارجية الأمريكية، أجريت اجتماعًا عظيمًا مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وناقشنا الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وبحثنا آخر التطورات في المنطقة، وسبل تعزيز تقوية العلاقات السعودية الأمريكية".

وأشار الأمير السعودي إلى أن التقى أيضاً وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية السيدة فيكتوريا نولاند لبحث التنسيق بين بلدينا، ومناقشة فرص التعاون في العديد من القضايا.

بينما جاء بيان وزارة الخارجية الأمريكية مختلفاً قليلاً، حيث أعلنت في بيان لها بأن نولاند والمستشار ديريك شوليت اجتمعا مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في واشنطن، لإجراء مناقشات حول الأمن الإقليمي ودعم المملكة العربية السعودية للدفاع عن نفسها من الهجمات عبر الحدود، وتحسين حقوق الانسان.

ثم تابع البيان في إشارة إلى اجتماع وزير الخارجية أنطوني بلينكن مع الأمير خالد في جزء من الاجتماع بالقول: "انضم وزير الخارجية أنطوني بلينكن إلى المجموعة في جزء من الاجتماع، لمناقشة الجهود المبذولة لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والانتقال إلى العملية السياسية في اليمن، والحاجة إلى الإصلاح الاقتصادي والإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني، وقضايا ثنائية رئيسية أخرى، بما في ذلك حقوق الإنسان.

المصدر: CNN