عبير أحمد تخضع لأول جلسة غسيل الدم ( غسيل البلازما)

فن ومشاهير

عبير أحمد تخضع لأول جلسات علاجها من مرض الوهن العضلي عن طريق عملية غسيل الدم

9 تموز 2021 19:30

كشفت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، عبير أحمد عن خضوعها لأولى جلسات غسيل الدم المعروفة بـ أيضاً بـ اسم غسيل البلازما " غسيل بلازما الدم"، وذلك في خطوة جديدة من خطوات علاجها لـ مرض الوهن العضلي، الذي اكتشفت إصابتها به العام الماضي.


عبير أحمد

وأكدت نجمة الدراما الخليجية على شعورها بـ التعافي، وقالت في فيديو قصير، خرجت به عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات:" الحمد لله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.. اليوم أول عملية غسيل دم.. والحمد لله بدأت أتحسن".

مرض الوهن العضلي

وأعلنت عبير إصابتها بـ مرض الوهن العضلي أواخر العام الماضي، وذلك في معرض تبريرها سبب غيابها عن الأعمال التلفزيونية وصفحات السوشيال ميديا، موضحة أن الابتعاد فُرض عليها جراء معاناتها بفعل إصابتها بـ مرض الوهن العضلي، مشيرة إلى أنه سبب لها شبه شلل و منعها من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.


وبينت النجمة المصرية المقيمة في الكويت، أسباب تحفظها على الخبر وعدم إطلاع الجمهور عليه منذ اكتشاف إصابتها بـ المرض النادر، مؤكدة أن هنالك أسباب كثيرة وراء تكتمها عليه.

وقالت:" أنا لم أعلن عن مرضي لأسباب كثيرة.. أولاً لأنني لا أحب الظهور بمظهر الضعف أمام الناس.. وثانياً من الذي أراه على صفحات التواصل الاجتماعي وأن هناك جزء كبير من الأشخاص لن تهتم..".

أعراض مرض الوهن العضلي

الجدير بـ الذكر أن شدة أعراض مرض الوهن العضلي، تختلف بين الأشخاص المصابين، إلا أن أعراضها واحدة، ألا وهي:" عدم الوضح في الرؤية، إضافة إلى ضعف عضلة الحلق والمتمثلة بـ صعوبة في التنفس والبلع و النطق".

أعمال عبير أحمد

وتنافست الفنانة الكويتية ذات الأصول المصرية في موسم دراما رمضان الماضي من خلال عملين دراميين، وهما: مسلسل " الناموس"، وهو من تأليف محمد أنور محمد ومن إخراج جاسم مهنا.

والذي شاركت فيه إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما الكويتية، منهم:" جاسم النبهان، فيصل العمري، خالد أمين، محمد المنصور" وغيرهم.

كما حضرت في مسلسل " أبشر بالسعد"، وهو من تأليف وإخراج نايف الراشد، وخاضت بطولته إلى جانب الفنانة ريم ارحمة والفنان حسين المنصور و مريم الصالح والنجم نايف الراشد.