الفنانة عبير أحمد تتحدث عن تجربتها مع مرض الوهن العضلي

فن ومشاهير

الفنانة عبير أحمد تكشف معاناتها من مرض نادر

30 كانون الأول 2020 19:14

كشفت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت عبير أحمد، أسباب غيابها خلال الأشهر القليلة الماضية و المعاناة التي عاشتها بعيدا عن عدسات الكاميرا، حيث أشارت عبير أحمد إلى أنها أصيبت بـ مرض نادر، سبب لها شبه شلل و منعها من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.



عبير أحمد

و بحسب ما صرحت به النجمة المصرية، فإنها قد أصيبت بـ مرض الوهن العضلي فجأة، وذلك في أول يوم من أيام عيد الفطر، و هو ما جعلها تشعر بأن الله اختارها ليختبر قوة إيمانها ومدى صبرها.

مشيرة إلى أن هذا المرض يستهدف النطق والحركة عند الأفراد، و أنه يحلّ بـ أربعمائة شخص من كل مليون فرد حول العالم، قبل أن توضح بأنها قاست إلى أن تم تشخيص إصابتها من قبل الأطباء، مدللة إلى أن هذا المرض لم يُكتشف سبب بعد.


و عن أسلوب العلاج الذي خضعت له، قالت عبير بأنها اتبعت نظاماً علاجيا طويلا، تحت إشراف الأطباء، بهدف السيطرة على الأجسام المضادة التي بدأت تنتجها إحدى الغدد، قبل أن أخضع لملية جراحية لإزالتها، و ذلك على الرغم من خوفي الشديد، بسبب وجودها في منطقة بين القلب والرئة.

الأمر الذي واجهته بقوة، قبل أن تتفاجأ بنتيجة فحص الغدة عقب استئصالها بأنها تحتوي على بعض الأورام، ليحولها الأطباء بعد ذلك إلى مستشفى خاص بالأورام، حيث خضعت لخمس جلسات إشعاعية، خوفا من أن يمتد الورم.


و عن هذه التجربة، أكدت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، أنها سعيدة بما مرت به، لتثبت لنفسها بأنها قوية وقادرة على المواجهة في هذه الحياة المليئة بالمعارك( بحسب تعبيرها).

يذكر أن للفنانة عبير أحمد، مشاركات عديدة في عالم الدراما الخليجية، حيث لمع نجمها ومن أبرزها: " مسلسل بو قلبين، الأصدقاء، سابع جار، أنيسة الونيسة، الحب الحلال، قلوب متحجرة وغيرها".

اقرأ أيضا: إيمان السيد تكشف تداعيات إصابتها بـ عدوى الفيروس المستجد

يشار إلى أن شدة أعراض مرض الوهن العضلي، تختلف بين الأشخاص المصابين، إلا أن أعراضها واحدة، ألا وهي: " عدم الوضح في الرؤية، إضافة إلى ضعف عضلة الحلق والمتمثلة بـ صعوبة في التنفس والبلع و النطق.

النهضة نيوز