أحمد عز يخسر حكماً قضائياً أمام زينة في قضية التوأم

فن ومشاهير

زينة تكسب حكما قضائيا جديدا ضد أحمد عز في قضية طفليهما التوأم

11 تموز 2021 19:01

رفضت محكمة الأسرة في مصر، صباح اليوم الأحد الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم إلزامه بـ مصاريف دراسة طفليه التوأم من الفنانة زينة.




أحمد عز و زينة

وقضت المحكمة في جلسة اليوم، بتأييد الحكم السابق في القضية والذي يقضي بـ إلزام عز بدفع 41 ألفاً وسبعمائة جنيه إسترليني أي ما يعادل ثمانية وخمسون ألف دولار، وذلك كـ قيمة المصاريف الدراسية لنجليه عن العامين الدراسيين 2018/2019 و 2019/2020.

وأتى هذا عقب فترة وجيزة من قضاء المحكمة بـ إلزام الفنان أحمد عز بـ زيادة نفقة ولديه، لـ تصبح ستين ألف جنيه، أي بزيادة بلغ قدرها ثلاثين ألف جنيه مصري.

وأكدت وسائل إعلام محلية في التاسع عشر من شهر آذار/ مارس الماضي، أن محكمة الأسرة الواقعة في مدينة نصر، أصدرت حكمها في قضية النفقة المرفوعة من قبل وكيل الفنانة زينة، في الدعوى المقامة من قبلها ضد أحمد عز، والتي طالبت من خلالها بـ زيادة النفقة الشهرية لتوأمها " عز الدين وزين الدين".

وجاء هذا بعد عام من إلزام المحكمة للنجم المصري بـ دفع نفقة شهرية لطفليه، حددت حينها بـ ثلاثين ألف جنيه مصري، قبل أن تطالب زينة بـ زيادة النفقة من خلال التقدم بـ دعوى قضائية جديدة.


خلاف أحمد عز وزينة

تجدر الإشارة إلى أن الخلاف بين الفنانة زينة رضا والنجم أحمد عز، بدأ قبل ثمانِ سنوات، بعد عودة الأولى إلى بلدها مصر قادمة من كالفورنيا، حاملة بين يديها طفليها الصغيرين، حيث أعلنت زواجها من مواطنها وكشفت تخليه عنها وهربه من الولايات المتحدة يوم ولادتها.

و طالبت الممثلة الشابة عز حينها بالاعتراف بولديه التوأم ونسبهم إليه، وهو ما رفضه قبل أن يشكك بصحة ادعائها، مما اضطرها إلى اللجوء للقضاء للبت في القضية.

وعليه وجهت المحكمة بإخضاع الطفلين وعز لفحص البصمة الوراثية، للتأكد من صدق ادعائه، إلا أنه تمنع عن حضور الجلسات وعن الخضوع لفحص DNA، إلى أن أقرت المحكمة بموجب تمنعه، نسب الطفلين إليه ومنحهما اسمه.

لتتوالى بعد ذلك الدعاوى القضائية بحقه، والتي طالبت في أول واحدة منها بـ إلزامه بنفقة شهرية للتوأمين عز الدين وزين الدين، تضمنت أجر حضانة ومسكن ومربية لهما.

أعمال زينة

يذكر أن الفنانة المصرية الشابة، حضرت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل " كله بالحب"، وهو من تأليف ورشة من الكتّاب، تحت إشراف الكاتب أحمد الشخيبي، ومن إخراج عصام عبد الحميد.

أعمال أحمد عز

بينما تنافس الفنان المصري في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " هجمة مرتدة"، الذي خاض بطولته إلى جانب الفنانة التونسية هند صبري.