تتويج المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببطولة ويمبلدون للتنس

رياضة

تتويج المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببطولة ويمبلدون للتنس

11 تموز 2021 21:24

اختتمت اليوم بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى بإقامة المباراة النهائية بين المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإيطالي ماتيو بيريتيني.

وفيها توج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولا عالميا، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ، بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني.


حيث تمكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من قلب تأخره بمجموعة إلى فوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها كالتالي: (6-7) و(6-4) و(6-4) و(6-3)في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في العاصمة البريطانية لندن.


يذكر أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد توج باللقب الثالث له على التوالي في الموسم الحالي من سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، والسادس في بطولة ويمبلدون، والعشرين من سلسلة "غراند سلام"، بعد وصوله النهائي الكبير الثلاثين، واللقب 61 في جميع البطولات خلال في مسيرته الاحترافية حتى الآن.


وبهذا الفوز يعادل نوفاك دجوكوفيتش (34 عاما) الرقم القياسي للنجم الإسباني رافائيل نادال، الذي غاب هذه عن البطولة، والمايسترو السويسري روجر فيدرر، الذي ودعها من الدور ربع النهائي.


والجدير ذكره أن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش أصبح قريبا من تحقيق "الغراند سلام الذهبي"، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة .

النهضة نيوز _ بيروت