الأمير وليام يصف خسارة إنجلترا نهائي كأس الأمم الأوروبية بالأمر المفجع

رياضة

الأمير وليام يصف خسارة إنجلترا نهائي كأس الأمم الأوروبية بالأمر المفجع

12 تموز 2021 07:18

استضاف ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مباراة منتخب إنجلترا وضيفه منتخب إيطاليا في الدور النهائي من "يورو 2020".

وفيها توج منتخب إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو2020 بعد الفوز على منتخب إنجلترا بركلات الحظ الترجيحية 3\2.

وفاجأ المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي بهدف مبكر، عبر لاعبه لوك شاو (26 عاما) مدافع فريق مانشستر يونايتد، بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ليحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما

بينما سجل ليوناردو بونوتشي ، لاعب المنتخب الإيطالي الهدف الأول للآزورى في شباك نظيره الإنجليزى ، بالدقيقة 67 من زمن المباراة.

لتتجه المباراة لشوطين إضافيين لم يسفرا عن أي تغيير في النتيجة ليحتكم المنتخبين لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لمنتخب إيطاليا

ووصف الأمير البريطاني وليام وزوجته كاثرين هزيمة إنجلترا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020" بأنها أمر "مفجع".


وقال الأمير وليام "في تغريدة" عبر "تويتر"، بعد حضورهما المباراة، جاء فيها: "إنه أمر مفجع. مبروك لإيطاليا فوز عظيم. لقد قطعتم شوطًا بعيدا، ولكن للأسف لم يكن هذا يومنا. يمكنكم جميعا رفع رؤوسكم عاليا، وأن تكونوا فخورين جدا بأنفسكم. أعلم أن هناك المزيد في المستقبل".

والجدير ذكره أنه بهذا الفوز يحقق منتخب إيطاليا لقب بطل القارة العجوز لأول مرة منذ 53 عاما، بعد فوزع بلقب بطل "يورو 1968"، وذلك بعد تأهله إلى النهائي الرابع له على مستوى كأس أمم أوروبا، والنهائي العاشر في البطولات الكبرى (كأس أمم أوروبا، كأس العالم).

النهضة نيوز _بيروت