علوم

فوائد عصير البصل على البشرة عندما تعلميها ستجعليه شيء أساسياً في يومك

16 تموز 2021 18:44

يمكن أن يجعلك البصل تبكي ولكنه يضيف نكهة إلى أطباقنا ويلعب أيضاً دوراً رئيسياً في العناية بالبشرة وبالجمال.

يعتبر البصل مصدراً مهماً للفلافونويدات وكذلك الفيتامينات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E ، كل هذه تساعد في حماية خلايا بشرتنا من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، ومن أجل بشرتنا، يُنصح دائمًا باستخدام مكونات المطبخ للحصول على نتائج فعالة وفيما يلي المزيد من الأسباب التي تجعل النساء يتأكدن من وجود البصل في مطبخهن لأغراض الطهي ولأغراض الجمال.

1 : الحصول على بشرة أكثر إشراقاً:

يمكن أن يساعدنا الاستخدام المنتظم للبصل الطازج في التخلص من البشرة الباهتة والحيوية، حيث تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الخضار على تعزيز جمال خلايا الجلد بشكل كبير، مما ينتج عنه بشرة صحية ومشرقة.

2 : إزالة البقع والتصبغات:

البصل غني بفيتامين C الذي يساعد في علاج البقع الداكنة والبقع القبيحة وعلامات التصبغ وما إلى ذلك، أضف رشة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير البصل الطازج، ودلكي وجهك به يومياً.

3 : يمنع الشيخوخة:

يمكن أن يؤدي تطبيق البصل على وجهك إلى تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء خلايا الجلد لمنحك بشرة أكثر تماسكاً وشباباً، قطّعي بصلة متوسطة الحجم إلى قطع صغيرة واعصريها، ثم اغمسي كرة قطنية فيها وامسحي على بشرتك بالكامل.

4 : علاج حب الشباب:

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة بين العديد من النساء، يمكنك ببساطة تدليك وجهك ببعض عصير البصل الطازج أو تحضير قطع من البصل لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب بكفاءة، خذي ملعقة كبيرة من عصير البصل وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، امزجي جيداً وضعيه على بشرتك، وبعد 15 دقيقة، اغسليه بالماء البارد.

المصدر :Pulse Nigeria