منوعات

وزير الخزانة الأمريكي السابق يغير نظرته عن عملة البتكوين

16 تموز 2021 18:42

قال وزير الخزانة الأمريكي السابق ستيفن منوتشين إن رأيه عن عملة البتكوين "تحسنت قليلاً"، ومع أنه لا يرغب شخصياً باستعمال البتكوين كعملة، إلا أنه يقول: إن أراد الناس شراء هذه العملة المعمّاة "فلا بأس بذلك".

وفي مقابلة أجراها يوم الأربعاء، تحدث ستيفن منوتشين تحدث عن البتكوين والأمن السيبراني والاقتصاد الأمريكي، حيث سُئل عما إذا كان رأيه عن البتكوين قد تحسن منذ آخر مرة أجرى فيها مقابلة مع وسائل الإعلام عندما كان لا يزال وزيراً للخزانة، إذ إنه آنذاك كان رافضاً لهذه العملة المعماة، معرباً أن ليس لها قيمة متأصلة.

ومنذ ذلك الحين، دخل عدد متزايد من الشركات الكبرى والتجار البارزين في سوق عملات البتكوين، وبدأت البنوك الاستثمارية الكبرى، أمثال غولدمان ساكس ومورغان ستانلي وغيرها، بتقديم منتجات أو خدمات مشفرة لعملائها أو كانت بصدد تقديمها.

ورداً على السؤال الذي طرح في المقابلة، قال ستيفن منوشين: "أعتقد أن رأيي قد تحسن قليلاً، لكني ما زلت ثابتاً على مبدأي، فإن أراد الناس شراء عملة البتكوين كبديل، فالأمر لا يختلف عن شراء الذهب أو بعض الأصول الأخرى، ولا بأس بذلك، لا أريد شخصياً أن أفعل هذا، لكن إذا أراد الناس ذلك، فلا أمانع أبداً".

أما فيما يخص عملة البتكوين وأصول التشفير الأخرى، أكد ستيفن منوشين أنه من المهم لها أن تكون متوافقة مع التنظيمات الرقابية، بما في ذلك الامتثال لقانون السرية المصرفية.

وأشار إلى أنه في ظل إدارة ترامب، وافق مكتب مراقب النفقات للعملات أن يقدم البنوك خدمات إيداعية بالعملات المعماة العام الماضي، وأوضح: "كان سبب موافقتنا على ذلك أننا أردنا التأكد من أن هذه العملة يجري إدخالها إلى العالم الذي تحكمه القواعد والقوانين، ويجب أن تكون متوافقة تماماً مع القوانين النافذة".


Bitcoin