أخبار

الرئيس الصيني يحذر من خطورة الفيضانات وسط الصين ويعلن دخولها مرحلة دقيقة

21 تموز 2021 11:01

يشهد العالم تغيرات مناخية واضحة، حيث تفرض حوادث الطبيعة نفسها على رافضي فكرة التغيير المناخي أو المقللين من خطورتها، فالفيضانات التي ضربت أوروبا منذ أيام خلفت وراءها عشرات القتلى في بلاد تعتبر نموذجية من ناحية تطور البنى التحتية، وقدرتها على تجنب الكوارث، مما يدق ناقوس الخطر بأن القادم أسوأ لا محالة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد تدخل الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، ليعلن أن بلاده تواجه فيضانات خطيرة للغاية، بعد أن تسبب هطول الأمطار الغزيرة في مصرع 12 شخصاً في تشنغتشو وسط الصين، جراء السيول التي غمرت مترو الأنفاق فيها.

كما كشف الرئيس الصيني بأن سدود بعض الخزانات انفجرت، مما تسبب بإصابات خطيرة وخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات، مشيراً إلى أن السيطرة على الفيضانات في وضع خطير جدا، وبأن الأحداث قد بلغت مرحلة دقيقة.

وأشار الموقع، إلى أن السلطات أعلنت مصرع 12 شخصا بسبب سيول غمرت مترو أنفاق في تشنغتشو، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروعة لركاب عالقين في عربة قطار وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.

وذكرت وكالة نوفوستي، بأن سلطات تشنغتشو، أجلت اليوم الأربعاء ما يقارب 200 ألف شخص من المدينة المنكوبة، معلنة عن تضرر أكثر من 36 ألف شخص من الفيضانات.

ولفت الموقع إلى أن السلطات قد أصدرت في وقت سابق أعلى مستوى من التحذير من الأحوال الجوية في مقاطعة خنان وعاصمتها تشنغتشو والتي اجتاحتها فيضانات قياسية، فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية في تشنغتشو، بأن ما تشهده المقاطعة هو أعلى معدل هطول يومي منذ بدء تسجيله قبل 60 عاما.

المصدر: روسيا اليوم