ستة فوائد صحية لـ الكاري

علوم

فوائد الكاري عديدة.. أبرزها الوقاية من السرطان وتحسين صحة العين

22 تموز 2021 21:22

يصنع الكاري من سيقان وجذور نبات الكاسافا، ويحتوي على البروتينات والدهون والكربوهيدرات والحديد وفيتامين B وC والنشاء أيضاً، وتحتوي الأوراق على الكالسيوم والحديد والدهون والبروتين أيضاً.



الفوائد الصحية الرئيسية للكاري:

1- تخفيف الوزن:

تحاول التخلص من بعض الوزن؟ إذن الكاري هو الحل المفضل لديك، فعلى الرغم من أنه نشوي للغاية، إلا أنه منخفض السعرات الحرارية ومحتوى الألياف العالي في الكسافا يساعد على البقاء ممتلئاً لفترة أطول ويمنع الشراهة عند تناول الطعام.

2- مفيد للجهاز الهضمي:

يحتوي الكاري على ألياف غير قابلة للذوبان في الماء، ويساعد في امتصاص السموم التي تدخل الأمعاء، وبهذه الطريقة، فإنه يحسن صحة الجهاز الهضمي ويحافظ على عمله بشكل جيد.

3- يمنع السرطان:

من الصعب تصديق الحق؟ يساعد الكاري أيضاً في الوقاية من الأمراض التي تهدد الحياة مثل السرطان، حيث يساعد محتواه من فيتامين B17 في تحفيز محتوى كريات الدم الحمراء، وغالباً ما يؤدي فقدانها إلى الإصابة بالسرطان.

4- مثالي للإسهال:

تلك الحكايات التي أخبرتك بها والدتك عن قوة الشفاء للكاري حقيقية جداً، فهو يعالج حالات مثل الإسهال أيضاً، جرب تناوله أو شربه مع الماء مرتين في اليوم لتشعر بالفرق.

5- جيد للبصر:

الكاري غني بفيتامين أ والباكاروتين الذي يحسن صحة عينيك ويمنع العمى في المستقبل أو ضعف البصر.

6- يحتوي على كمية كافية من حمض الفوليك:

تحتاج النساء الحوامل إلى الكثير من فيتامين سي وحمض الفوليك، ويحتوي كوب واحد من الكاري على 15 في المائة من احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك و 47 في المائة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، وتساعد الفيتامينات أيضاً جهاز المناعة في الجسم.

Pulse Nigeria