الجيش البريطاني يطور مركبات هجينة لتوصيل الطاقة الكهربائية

الرصد العسكري

الجيش البريطاني يطور مركبات عسكرية لـ توصيل الطاقة الكهربائية بـ استخدام التكنولوجيا الهجينة

22 تموز 2021 22:22

يتم اختبار التكنولوجيا الهجينة المبتكرة التي يمكن أن تقدم تحسينات تقنية وتشغيلية متعددة للمركبات العسكرية مع تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري من قبل الجيش البريطاني، كما ورد في موقعه على الإنترنت.



التكنولوجيا الهجينة 

تم اختبار النماذج الأولية التجريبية الهجينة لمركبات فوكسهوند وجاكل وغيرها، والتابعة للجيش البريطاني، حيث تم تطويرها وتقييم أدائها في إطار برنامج بقيمة 9 مليون جنيه إسترليني تقوده شركة الدفاع والمعدات والدعم، وسيضمن التغيير التدريجي أن البنية التحتية الكهربائية للجيش جاهزة لتلبية الطلب الكهربائي المطلوب في ساحة المعركة في المستقبل، حيث سيسهل استخدام المركبات الهجينة الحصول على الطاقة في المكان المطلوب.



وقال اللواء إد سوتيري، ضابط أول يعمل في مجال الابتكار والبحث والتجريب:" نجري تجربة لتحديث الجيش باستخدام التكنولوجيا التجارية المتاحة حالياً، ومع زوال محرك الاحتراق الداخلي، لم يعد لدينا خيار سوى تبني التقنيات الجديدة أو ببساطة لن نمتلك القدرة على نشر القوات ومن خلال العمل مع العالم التجاري، يمكننا تحسين قدرتنا مع تطوير تقنية جديدة".

كما يمكن أن يكون الجيل التالي من مركبات الجيش قادراً أيضاً على توفير طاقة الطوارئ في منطقة الكوارث، وتشغيل مستشفى ميداني وتحسين القدرة العسكرية.


كما ستوفر التقنية الجديدة اختيار توصيل الطاقة الكهربائية، مما يمنح الجيش القدرة على توصيل القوة عند نقطة الحاجة الماسة، سواء على متن السفينة أو خارجها، وليس فقط للتطبيقات العسكرية، حيث قد يكون هذا لدعم البنية التحتية المدنية للإدارات الحكومية الأخرى وربما دعم المنظمات غير الحكومية في المناطق التي تأثرت فيها البنية التحتية لتوصيل الطاقة.

Army Recognition