أضرار العادة السرية

علوم

أضرار العادة السرية.. تأثير الإفراط في ممارسة الاستمناء على الحياة الجنسية

23 تموز 2021 21:13

الاستمناء أو العادة السرية: هو ممارسة شائعة، و طريقة طبيعية وآمنة نسبياً لاستكشاف جسدك والشعور بالمتعة وتنفيس التوتر الجنسي المتراكم، ويقوم به الناس من جميع الخلفيات والأجناس والأعراق.



وعلى الرغم من الأساطير، لا توجد في الواقع أي آثار جانبية ضارة جسدياً للاستمناء، ومع ذلك، يمكن أن تؤثر العادة السرية المفرطة سلباً على علاقاتك وحياتك اليومية، وفيما عدا ذلك فإن العادة السرية هي عمل ممتع وطبيعي وصحي.

ولكن الاستمناء المفرط يسبب لك ما يلي:

1- فقدان الذاكرة:

يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية إلى إفراز الدوبامين المفرط في الدماغ، وبالتالي، فإنه يؤدي إلى فقدان الذاكرة.

2- سرعة القذف:

يرتبط الإفراط في ممارسة العادة السرية مع سرعة القذف أيضاً، حيث يجد الرجال صعوبة بالغة في التحكم في إطلاق الحيوانات المنوية إذا مارسوا العادة السرية بكثرة.

3- تساقط الشعر:

نعم، إن الإفراط في العادة السرية يسبب تساقط الشعر عند الرجال، هل تمارس العادة السرية أكثر من 5 مرات في الأسبوع؟، لقد فهمت أخيراً سبب تساقط شعرك.

4- يؤثر على الحياة الجنسية:

هذا مرتبط بالنقطة المذكورة أعلاه لـ سرعة القذف، نظراً لأن الإفراط في ممارسة العادة السرية يخفف من المتعة، فإن لديه القدرة على تدمير حياتك الجنسية تماماً.

5- فقدان الطاقة:

الاستمناء يحتاج إلى الكثير من الطاقة، والضعف المتزايد هو نتاج للاستمناء المفرط، وعندما يتدفق الدم إلى أعضائنا التناسلية، نفقد الدم الضروري لإنتاج الحيوانات المنوية التي نخسرها.


Pulse Nigeria