تفاصيل أزمة الفنان إيمان البحر درويش

فن ومشاهير

تفاصيل أزمة الفنان إيمان البحر درويش والـ فيديو الذي أثار غضب المصريين منه

24 تموز 2021 19:36

أثار الفنان إيمان البحر درويش ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا وأعضاء النقابات الفنية، بعد تعليقه على الأخبار المتداولة حول اعتقاله من قبل أجهزة الأمن المصرية على خلفية إعلانه الهجرة من البلاد جراء طريقة تعامل السلطة وإدارتها للأزمات الاقتصادية والسياسية.



إيمان البحر درويش

ونفى حفيد الموسيقار سيد درويش خبر اعتقاله من قبل أجهزة الأمن المحلية في فيديو قصير، أطل به عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وقال فيه:

" الأمن يعتقلني.. لا أعتقد الأمن بتعنا.. الجبروت بتعنا لا خلاف.. أنهم وصلوا لهذه الدرجة من الظلم الشديد.. ليعتقلوا أعظم فنان في العالم.. غنى لوطنه على حسابه.."، قبل يهم بأداء مطلع إحدى أغنياته الوطنية، في حين اختتم تعقيبه بالقول:" لما دول يجوا يعتقلوني.. يبقى.." ويطلق صوتاً من فمه، أطلق عليه النشطاء اسم " شخرة إيمان البحر درويش".

وانصبت التعليقات في معظمها في خانة الهجوم على النجم القدير، بينما شدد بعض النشطاء على ضرورة محاسبة الفنان القدير باعتبارهم أنه تجاوز الخطوط الحمراء وانتقص من هيبة الوطن والأجهزة الأمنية إلى جانب تطاوله على عمل الحكومة المصرية وانتقاده لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول سد النهضة في منشورات سابقة.


بدورها، شجبت النقابات الفنية في مصر تصريحات الفنان إيمان البحر درويش ورفضت كل ما جاء على لسانه وفي منشوراته، كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً مقتضباً عبرت فيه عن استيائها مما بدر من قبل الفنان المصري

من جهته، خالف الفنان أحمد فلوكس آراء المنتقدين ودعا النقابات الفنية لاحتواء درويش، باعتباره أن الفنان يموت نفسياً عند ابتعاده عن الوسط.

قبل أن يعود ويشارك عدة منشورات عن صفحة الإعلامي مصطفى عمار، تتضمن تقييما لحالة الفنان القدير من قبل الطبيب النفسي إبراهيم مجدي حسين.

أوضح فيهم الطبيب أن الأشخاص الذين مروا بحالة إيمان البحر درويش وأصيبوا بجلطات دماغية، يصابون باضطرابات نفسية مثل الذهان، الشعور بالاضطهاد، ،لاكتئاب والقلق" وتغييرات أخرى في الشخصية.

من هو إيمان البحر درويش؟

ولد إيمان البحر درويش في مدينة الإسكندرية عام 1955، وهو حفيد الموسيقار الراحل سيد درويش، وبدأ مشواره الفني بـ إنشاء كورال غنائي أثناء دراسته في كلية الهندسة بـ جامعة الإسكندرية.

اعتمد حينها على تجديد أغاني جده الراحل بصوته، قبل أن يغني في حفل أحد أصدقائه ويلحظه أحد المقاولين والذي طلبه للعمل كـ هندس في شركته، ليعود فيما بعد ويقدمه لشقيقه المنتج الفني عاطف منتصر، والذي أنتج له أول شريط غنائي وأصدره تحت عنوان " الوارثين" والذي أحيا به أعمال جده الراحل.

إلا أنه لم يبلغ الشهرة إلا بعد ظهوره على شاشة التلفاز في العام 1983، ليؤسس بعدها شركة " أمواج" للإنتاج الفني والتي أصدر من خلالها أعماله الفنية، وتجدر الإشارة إلى أن إيمان البحر درويش شغل منصب نقيب المهن التمثيلية في مصر لعدة سنوات.