أخبار

بوتين يؤكد امتلاك البحرية الروسية كل ما تحتاجه للدفاع عن روسيا

25 تموز 2021 13:31

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، في عرض بحري في سان بطرسبرغ على نهر "نيفا"، بمناسبة الذكرى 325 لتأسيس البحرية الروسية، في وقت قامت فيه العديد من دول الناتو باستفزازات بحرية لروسيا، التي ردت بشكل مثير وحاسم، متوعدة برد أقسى على كل خرق لمياهها الإقليمية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكد بوتين، قدرة البحرية الروسية على توجيه ضربة عسكرية لأي عدو، مشيرا إلى امتلاكها كل ما تحتاجه للدفاع عن روسيا.

وأعلن بوتين في كلمة ألقاها خلال العرض، بأن أحدث الأنظمة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي تم تجهيز البحرية الروسية بها، ما زالت لا مثيل لها في العالم ويتم تطويرها باستمرار، مؤكداً قيام روسيا بالعمل باستمرار وبنجاح على تطوير أنواع جديدة من الأسلحة.

وأضاف بوتين، سرعان ما احتلت روسيا مكانها الصحيح بين القوى البحرية الرائدة، وذهبت من خلال مسار هائل للتنمية من قارب بتروفسكي المتواضع، إلى السفن القوية في منطقة المحيط، والغواصات الصاروخية التي تعمل بالطاقة النووية.

كما أشار إلى اكتساب روسيا طيرانًا بحريًا فعالاً بعيد المدى وقصير المدى، وأنظمة دفاع ساحلية موثوقة، وأحدث أنظمة الأسلحة عالية الدقة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي لا يوجد نظائر لها في العالم حتى الآن.

وأوضح بوتين بأن البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن روسيا، وهي قادرة على إيجاد وتوجيه ضربة عسكرية لأي عدو، مشيرا إلى أن الوجود البحري لروسيا مكفول في جميع مناطق المحيط العالمي تقريبًا.

ولفت بوتين إلى أن الخدمة في البحرية لم تكن أبدًا سهلة، معتبراً بأنها دائمًا واحدة من أكثر الخدمات تكريمًا وطلبًا.

والجدير بالذكر، بأن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، كان قد أعلن في وقت سابق مشاركة 54 سفينة في العرض البحري، بما في ذلك فرقاطات من الهند وإيران وباكستان، كما سيشهد العرض مشاركة أكثر من 400 طاقم عسكري و48 طائرة وهليكوبتر عسكرية في العرض البحري.

المصدر: سبوتنيك