أطعمة لتحسين صحة المهبل

علوم

أطعمة تحسن من صحة المهبل.. إليك الأغذية الأربعة لتعزيز صحة المهبل

26 تموز 2021 14:51

من الطبيعي أن يكون المهبل الصحي هو الذي يتمتع بمستوى PH متوازن، مع وجود بكتيريا صحية تهدف إلى منع العدوى، ومن المهم الحفاظ على نمط حياة صحي وكذلك تناول الأطعمة التي تفيد الجسم، وكذلك المهبل.



صحة المهبل

يحتوي المهبل الصحي على درجة حموضة حمضية بشكل طبيعي ويحتوي أيضاً مجموعة من البكتيريا الصحية للمساعدة في درء العدوى، ويمكن أن تساعد النظافة الجيدة والعديد من الأطعمة في الحفاظ على صحة المهبل وتوازن مستويات الأس الهيدروجيني.

وللحصول على مهبل صحي ومتوازن الحموضة، تساعد هذه الأطعمة كثيراً:

1- الكالي:

يعتبر الكالي مفيداً لصحة المهبل لأنه غني بفيتامينات C و A التي تساعد في المناعة وكذلك الدورة الدموية السليمة، من الرائع تضمين الكالي كجزء من نظام غذائي أو مع الخضار الورقية الأخرى التي تعمل على إبقاء المهبل رطباً وكذلك الحفاظ عليه من الحكة والجفاف.

2- الثوم:

رائحة الثوم سيئة ولكنها مليئة بمضادات الفطريات والمغذيات المضادة للميكروبات التي تساعد على منع الالتهابات وكذلك زيادة الإفرازات المهبلية، أضيفي الثوم إلى نظامك الغذائي أو تناوليه نيئاً يومياً إذا لم تزعجك الرائحة.

3- الليمون:

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تساعد على صحة المهبل من خلال توفير توازن في مستوى الأس الهيدروجيني واحتياجات المهبل الصحية، كما يعمل الليمون أيضاً على المساعدة في منع العدوى، وإن شرب ماء الليمون يومياً في وقت مبكر من الصباح يساعد الجسم ويساعد على تمديد المهبل.

4- اللبن:

إن اللبن مفيد لصحة المهبل بشكل عام لأنه يحافظ على مستوى حمض المهبل كما ينبغي، ومن المعروف أن اللبن يوفر "البكتيريا الجيدة" في المهبل.


المصدر: Pulse Nigeria