هداية وسيف يمنحان أول ميداليتين لمصر في أولمبياد طوكيو ومحمد صلاح أول المهنئين

رياضة

هداية وسيف يمنحان أول ميداليتين لمصر في أولمبياد طوكيو ومحمد صلاح أول المهنئين

26 تموز 2021 18:47

شهد اليوم الثالث من أولمبياد طوكيو حصول مصر على أول ميداليتين في البطولة .

حيث توجت لاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك بأول برونزية لبلادها مصر في أولمبياد طوكيو، وذلك بعد تفوقها على منافستها الأمريكية بايجي مكفيرسون، بنتيجة 17 - 6 لتصبح أول عربية تحقق ميداليتين برونزيتين على التوالي، بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو.

وحققت هداية الفوز على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا بنتيجة عدم التكافؤ بعدما حققت نتيجة 19-0 فى مباراة الترضية لوزن 67 كغ قبل أن تتأهل لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية أمام الأمريكية بايجي ميكفيرسون.

وفي المقابل حقق المصري سيف عيسى، ثاني الميداليات المصرية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد فوزه ببرونزية منافسات لعبة التايكوندو للرجال، على حساب النرويجي ريتشارد أوردمان.

وفي الجولة الأولى حصل سيف على نقطتين دون رد، بينما في الثانية وصل البطل المصري إلى نتيجة 6-0، والثالثة وصلت النتيجة إلى 12-4.

وقدم اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، التهنئة للبطلين المصريين معربا عن ثقته في كل اللاعبين المصريين المشاركين في الأولمبياد.

كما أعرب عن دعمه وثقته لكل "النجوم" الذين لم يحالفهم الحظ وخرجوا من الدورة، مؤكدا لهم أن هذه ليست النهاية بل هي "خطوة في طريق النجاح".

والجدير ذكره أن البطلة المصرية هداية ملاك بحصولها على تلك البرونزية تعتبر أول عربية تحقق ميداليتين برونزيتين على التوالي، بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو.

النهضة نيوز _ بيروت