في ميدان أميركي لاختبار الصواريخ.. تايوان تختبر إطلاق صواريخ باتريوت باك -3 للدفاع الجويفي ميدان أميركي لاختبار الصواريخ.. تايوان تختبر إطلاق صواريخ باتريوت باك -3 للدفاع الجوي

الرصد العسكري

تايوان تعتزم اختبار إطلاق صواريخ باتريوت باك -3 للدفاع الجوي في ميدان أمريكي لاختبار الصواريخ

27 تموز 2021 12:37

وفقاً لـ صحيفة تايوان نيوز، فـ إن فريقاً من 40 فرداً من الجيش التايواني سيختبر قريباً إطلاق صواريخ باتريوت باك -3 في ميدان الصواريخ وايت ساندز التابع للجيش الأمريكي في نيو مكسيكو.


صواريخ باتريوت باك -3 

أنفقت تايوان 6.38 مليار دولار أمريكي لـ شراء ستة أنظمة صواريخ باتريوت 3 وتحديث ثلاثة أنظمة باتريوت 2 الحالية إلى البديل الحالي، وقال مسؤولون عسكريون تايوانيون أنه سيتم إطلاق هدف طائرة بدون طيار أولاً لمحاكاة صاروخ صيني متوسط ​​المدى، وبعد ذلك، سيطلق فريق الجيش التايواني صاروخين باتريوت 3 لاعتراضه، وإذا لم يتمكن أي منهما من إصابة الهدف، فسيتم إطلاق صاروخ آخر على الفور.

وقال مسؤولون أن هذا النوع من التحقق بالذخيرة الحية من صواريخ باتريوت التايوانية يتم إجراؤه كل عامين، ولا يمكن إجراؤه إلا في الولايات المتحدة، بسبب المخاوف الأمنية، علماً أن تايوان واليابان هما الدولتان الوحيدتان اللتان أجرتا تجارب صاروخية في الولايات المتحدة.

مواصفات باتريوت MIM-104

باتريوت MIM-104 هو نظام صاروخي أرض-جو، وهو النظام الأساسي الذي يستخدمه الجيش الأمريكي والعديد من الدول الحليفة، ويستمد اسمه من مكون الرادار في نظام الأسلحة، ويُعرف باسم "رادار تتبع الترتيب المرحلي للاعتراض على الهدف"، وقد استبدل نظام باتريوت نظام هيركوليس كـ نظام الدفاع الجوي العالي إلى المتوسط ​​للجيش الأمريكي واستبدل نظام هوك MIM-23 كـ نظام دفاع جوي تكتيكي متوسط ​​للجيش الأمريكي. وبالإضافة إلى هذه الأدوار، تم تكليف باتريوت بوظيفة نظام الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية التابع للجيش الأمريكي، والذي أصبح الآن المهمة الأساسية لباتريوت، ومن المتوقع أن يظل النظام في الميدان حتى عام 2040 على الأقل.

هذا ويستخدم باتريوت صاروخ اعتراض جوي متقدم وأنظمة رادار عالية الأداء، وتم تطويره في موقع ريدستون في هانتسفيل، ألاباما، والتي سبق أن طورت نظام سيفغارد ABM ومكوناته الأخرى التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

المصدر: Army Recognition