أغنى الرياضين في العالم

رياضة

أغنى الرياضيين في العالم

28 تموز 2021 10:30

الآن هو العصر الذهبي للرياضيين، فحقوق البث والحقوق الإعلانية قدمت فرصاً كبيرة من الاحتمالات أمام أي نجم رياضي متألق لـ حصد الملايين، وفي عالمنا العربي، يظن معظم المهتمين بـ النجوم أن كرة القدم تدر أكبر قدر ممكن من النقود على اللاعبين، لكن هناك رياضيين في رياضات أخرى مختلفة يربحون أكثر من النجوم المحبوبين في عالم كرة القدم.




وفي هذا المقال، سوف نورد إليكم قائمة بـ أغنى 6 رياضيين حول العالم في مختلف أنواع الرياضات:

1- فينيس مكمان

فينيس مكمان بدأ مسيرته كـ مصارع محترف، ثم ورث عن أبيه شركة المصارعة الحرة للمحترفين WWE في ثمانينات القرن الماضي. ومنذ ذلك الحين، بدأ فينيس مكمان بالتركيز على الإثارة بجانب لعبة المصارعة نفسها، وبدأنا نرى السيناريوهات المكتوبة التي تلقن للمصارعين، من أجل افتعال أزمات من ناحية، ولزيادة نسب المشاهدة من ناحية أخرى.


وقد استثمر فينيس ماكمان كل أفكاره التسويقية لجعل المصارعة الحرة تنتشر في كل البيوت حول العالم، وقد نجح بشكل كبير في هذا، فـ الرجل الآن يعد الرياضي الأغنى حول العالم بثروة تقدر بمبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي، وربما من أشهر المقولات التي صرّح بها مكمان هي:" أنا لا أخاف الفشل، لا أحبه بل أكرهه، ولكني لا أخشاه".


2- مايكل جوردان

هو أحد الأساطير في عالم كرة السلة الأمريكية للمحترفين. امتدت مسيرة خط الوسط الأمريكي المحترف قرابة 15 عام، وقد كانت مسيرته مقسمة بين فريقي شيكاغو بوولز وواشنطن ويزردز.

ويرى الكثيرون أن مايكل جوردان هو أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة للمحترفين، واللاعب لم يترك مجال كرة السلة منذ اعتزاله، بل يمتلك الآن حصة الأغلبية لنادي شارلوت هورنز في ولاية كارولينا الشمالية.


ثروة مايكل جوردان قدرت في عام 2021 بمبلغ 1.9 مليار دولار أمريكي، وبهذا القدر من المال، طالما احتل مايكل جوردان مكاناً راسخاً في قائمة أغنى الرياضين حول العالم، ومن أبرز أقوال مايكول جوردان:" يمكنني أن أقبل الفشل، الجميع يفشل في تحقيق شيئاً ما، لكن غير المقبول بالنسبة لي هو التقاعس عن المحاولة!".

أترغب في لعب أفضل ألعاب القمار عبر الإنترنت؟


3- مايكل شوماخر

إذا كنت من متابعي سباقات Formula 1، فـ بالتأكيد أنت تعرف من هو مايكل شوماخر، وحتى إذا لم تكن من متابعي سباقات الفورميلا وان ولا تعرف الكثير عنها، فبالتأكيد قد سمعت عن هذا الاسم.

يعتبر الكثيرون مايكل شوماخر أفضل سائق فورميلا وان في التاريخ، فقد نجح الرجل في تحقيق الفوز في 7 سباقات عالمية، منها 5 ألقاب متتالية، وقد اعتزل الرجل عالم سباق السيارات في وقت اعتقد فيه الكثيرون أنه لازال أمامه الكثير ليمنحه، لكن شوماخر فضل الاعتزال للبقاء مع أسرته والاهتمام بها لما تبقى له من وقت.


ولكن تشاء الأقدار أن يذهب الرجل في عام 2013 للتزلج مع أسرته في جبال الألب السويسرية، وهناك يقع حادث أليم، فقد انزلق الرجل بشكل خاطئ، مما أدى إلى اصطدام رأسه بـ إحدى الصخور، مما أدى إلى حدوث إصابات دائمة بالمخ.

الرجل منذ ذلك الحين يجلس على كرسي متحرك، ويقبع في منزله في سويسرا تحت رعاية عائلته المحبة، ويتمنى محبو الرجل حول العالم أن يتمكن من التعافي ويرونه في وسائل الإعلام مجدداً، وثروة الرجل قدرت بمبلغ 600 مليون دولار أمريكي، لتجعله واحداً من أغنى الرياضيين حول العالم.


4- كريستيانو رونالدو

الأسطورة التي يعدها الكثيرون واحداً من أفضل اللاعبين التي لمست كرة القدم في التاريخ، تألق اللاعب الشاب بقميص مانشستر يونايتد، ثم انتقل لاحقاً لريال مدريد ليساهم في صنع مجداً كبيراً مع النادي الملكي عبر التتويج بعدد من بطولات دوري أبطال أوروبا.

وانتقل اللاعب أخيراً إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث لم يتمكن اللاعب من تحقيق ألقاب كبيرة مع النادي، لكنه نجح في الحفاظ على لياقته البدنية وأداءه الفردي في أعلى مستوى، كما قاد اللاعب البرتغالي منتخبه للحصول على لقب اليورو، وهو أمراً يعد استثنائياً للمنتخب البرتغالي.


ودائماً ما كان رونالدو وميسي يتناوبان جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عاماً تلو الآخر، مما جعلهما أغنى الرياضيين حول العالم، وتقدّر ثروة كريستيانو رونالدو بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ويبلغ راتبه السنوي حالياً مع اليوفنتوس مبلغ 30 مليون يورو.

5- ديفيد بيكهام

هذا الرجل اخترع طريقة جديدة لتمرير الكرة، فـ الدوران الذي كان الرجل يحققه بالكرة لم يكن مسبوقاً، يعتبره الكثيرون واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم على مر التايخ، وقد قاد منتخب إنجلترا تاريخياً لمجموعة من الإنجازات غير المسبوقة.

ارتدى اللاعب قميص عدة أندية من أفضل أندية العالم مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد، وأخيراً انتقل اللاعب إلى نادي أل أيه جالاكسي الأمريكي ليختتم مسيرته هناك واستمر مع الفريق بين عامي 2007 – 2012.


تقدر ثروة اللاعب الإنجليزي الذي يبلغ من العمر 46 عاماً بمبلغ 450 مليون دولار أمريكي، ويستمر اللاعب في المشهد العام بأعماله الخيرية والاستثمارية هو وزوجته الشهيرة فيكتوريا بيكهام.

6- محمد صلاح

على الرغم من أن محمد صلاح لا يعد بين الأغنى حول العالم، لكن الكثير من متابعينا لديهم شغف بكل تأكيد لـ معرفة تقديرات الرأي العام بشأن ثروة النجم المصري محمد صلاح.

الأمر الملهم في النجم المصري محمد صلاح هو أنه بدأ مسيرته بشكل بسيط ومتواضع في نادي المقاولون العرب، ثم انتقل اللاعب للدوري السويسري ومنه للدوري الإنجليزي في تجربة لم تكن موفقة كثيراً مع جوزيه مورينيو، وبعدها انتقل للدوري الإيطالي في نقطة يعتبرها كثيرون نقطة الانطلاق الحقيقية للبطل المصري.


حقق صلاح نجاحاً مميزاً مع نادي فيرونتينا الإيطالي، ثم انتقل لـ روما مثبتاً أقدامه هناك، وتلى هذا انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي وبدأ بـ تحقيق ألقابٍ مميزة مع النادي الإنجليزي تحت قيادة يورجن كلوب.

وتشير التقديرات إلى أن النجم المصري يحصل حالياً على راتب قدره 220 ألف يورو أسبوعياً مع النادي الإنجليزي منذ عام 2018، بجانب العقود الإعلانية للاعب، ويقدر مجموعة من الخبراء ثروة اللاعب بمبلغ 90 مليون دولار أمريكي.