خمسة علاجات منزلية للتخلص من الملاريا

علوم

علاج الملاريا.. خمس علاجات منزلية للتخلص من الملاريا

28 تموز 2021 22:06

تشير الأبحاث إلى وجود 216 مليون حالة إصابة بالملاريا في جميع أنحاء العالم مما أدى إلى وفاة ما يقدر بنحو 731000 حالة، اعتباراً من عام 2016، وأثبتت الدراسات الطبية أن الملاريا هو مرض معدي ينقله البعوض، وقد أظهرت أن الملاريا هي واحدة من أكثر الأمراض فتكاً في العالم.



ولكن، هناك أيضاً علاجات منزلية فعالة للملاريا يعتقد أنها أكثر فعالية من الأدوية التقليدية.

إليك خمسة علاجات منزلية للتخلص من هذا المرض:

1- تجنب البعوض:

لا يمكن المجادلة بها بأي حال من الأحوال، أفضل طريقة لعلاج الملاريا هي عدم الإصابة بها في المقام الأول، ولكن تجنب البعوض أمر صعب، على أقل تقدير، ومع ذلك، فإن رذاذ البعوض القوي والناموسية ضروريان في الوقاية من طفيليات الملاريا، وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضاً التأكد من عدم وجود برك كبيرة من المياه الراكدة بالقرب من منزلك، حيث إنها أماكن مثالية للبعوض لوضع بيضه.

2- عشبة الليمون:

يُطلق على عشب الليمون نفسه اسم عشب الحمى، ويمكن القول أنه أحد أشهر النباتات في إفريقيا، ومع ذلك، نظراً للمكونات المعدنية الموجودة في العشب، يقوم العديد من الأشخاص بقطع الأوراق وغليها وتناولها يومياً لعلاج الملاريا.

3- البرتقال والغريب فروت:

البرتقال غني بفيتامين C ويساعد على تقوية جهاز المناعة وتقويته في مكافحة الأمراض والطفيليات، والغريب فروت له نفس مفعول البرتقال كما أنه غني بفيتامين سي، ويمكن أن يقلل من شدة المرض ويقلل من المدة، وهو يحتوي على مادة الكينين الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج الملاريا، ومع ذلك، يُنصح بعدم تناول الغريب فروت إذا كنت تتناول عقار مضاد للملاريا يحتوي على الكينيدين.

تناول الكثير من البرتقال يومياً، وتناول عصائر البرتقال محلية الصنع بقدر ما تستطيع ولكن تجنب إضافة السكر المكرر لأنه يضعف جهاز المناعة، أما بالنسبة للغريب فروت، فيمكنك غليه، ثم صفي الفاكهة واشرب العصير.

4- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تدمير طفيل البلازموديوم، كما أنه يخفف من أعراض الآلام الشبيهة بالملاريا والالتهاب والغثيان والقيء، ويمكنه أيضاً تخفيف الصداع وعلاج عسر الهضم.

يمكنك مضغ جذور الزنجبيل الطازجة يومياً، كما يمكنك اختيار شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً، ابشر جذور الزنجبيل الطازجة بقدر ما تريد، ثم اغليها في كوبين من الماء، واتركه ليبرد ثم صفيه واشربه، ويمكنك إضافة عصير الليمون والعسل حسب الرغبة لجعل المشروب أكثر فعالية.

5- خل التفاح:

هذا علاج قديم يستخدم لـ علاج الحمى، يخفض درجات حرارة الجسم المرتفعة ويحارب الالتهابات، كما أنه يقوي جهاز المناعة ويساعد الجسم على التعافي السريع من الأمراض، استخدم خل التفاح يومياً حتى تتعافى تماماً، وأضف ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء النظيف واشربه، حيث يجب أن يتم ذلك مرتين يومياً.


المصدر: Pulse Nigeria