أخبار

الكاظمي يعلن مغادرة واشنطن بعد زيارة وصفها بالناجحة

29 تموز 2021 10:11

تعتبر زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى الولايات المتحدة، مفصلية فيما يخص العلاقة المستقبلية بين الجانبين، حيث ينتظر العراقيين ما ستؤول عنه هذه الزيارة لجهة إخراج القوات الأمريكية من العراق بعد التوترات التي شهدتها بسبب ممارسات هذه القوات وهجمات المقاومة المستمرة عليها، إضافة إلى ما تمر به البلاد من أزمات اقتصادية واجتماعية وخدمية متلاحقة.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلن رئيس الوزراء العراقي مغادرته العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، عائداً إلى بغداد، واصفاً زيارته بالناجحة.

وأوضح الكاظمي في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر، بأن الزيارة شهدت تفاهمات اقتصادية وسياسية وثقافية، واتفاق لنقل العلاقة الأمنية إلى التدريب والمشورة، وعدم وجود قوات قتالية بنهاية العام الجاري.

وعبر الكاظمي عن تطلعه إلى تعزيز التضامن الاجتماعي والسياسي لخدمة الشعب العراقي، معربا عن أمله بالتواصل المستمر مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لتكريس قيم التعاون والحوار.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وقع مع رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، اتفاقا ينهي رسميا المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية 2021، بعد أكثر من 18 عاما على إرسال القوات الأمريكية للبلاد.

وأوضح بايدن بأن مهام الولايات المتحدة في العراق ستركز على المساعدة في مجال التدريب، إضافة إلى مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، والدعم الاستخباري.


المصدر: سبوتنيك