لزيادة طول العمر.. نصائح للحفاظ على قدراتك الإدراكية وزيادة مناعة الجسم

علوم

لزيادة طول العمر.. نصائح للحفاظ على قدراتك الإدراكية وزيادة مناعة الجسم

30 تموز 2021 17:27

على الرغم من عدم قدرتنا على إيقاف الوقت، لكن يمكننا إبطاء تقدمه، والحفاظ على صحة جيدة مع تقدمنا ​​في العمر، ولذلك قام المركز الوطني للوقاية من الأمراض المزمنة وتعزيز الصحة، وهو قسم من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتجميع ستة نصائح يمكن أن تزيد من طول العمر وتحسن الصحة العامة أيضاً.


طرق لزيادة طول العمر

1- تناول البروكلي لزيادة طول العمر:

كرست بات رايلي، مؤسسة ومديرة أبحاث الأطباء، حياتها المهنية لإزالة الغموض عن عملية الشيخوخة بعد تخرجها مع مرتبة الشرف من جامعة فلوريدا بدرجة ممتاز في التغذية وعلوم الغذاء، وقالت:" نعلم جميعاً أن أسلوب الحياة الصحي والنظام الغذائي المتوازن هي أمور مهمة، ولكن ليس من السهل القيام بها، فـ مع الإجهاد والتلوث والأطعمة المصنعة وأنماط الحياة المحمومة المستمرة التي نتبعها، لا يمكننا دائماً فعل ما يجب أن نفعله لنحافظ على صحة جيدة ولياقة بدنية".

وأكدت رايلي، ومن عملائها المغني الأسطوري بات بون، الذي لا يزال يلعب التنس ويعمل بشكل جيد حتى الثمانينيات من عمره، أنها توصي بتناول الفواكه والخضروات لتعزيز مناعة الجسم، وتقليل الالتهاب، ودرء أضرار الجذور الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة، وتقول أن البروكلي من الخضروات المفيدة للغاية التي تساعد في منع بعض أنواع السرطان، ولذلك قم بتضمين الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لضمان حصولك على أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لحماية نظام القلب والأوعية الدموية.

2- الحركة لزيادة طول العمر:

"تحرك أكثر، واجلس أقل خلال اليوم"، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض، حيث يمكن أن يساعدك النشاط في الوقاية من الأمراض المزمنة وتأخيرها والتحكم بها، ويمكنه أيضاً تحسين التوازن والقدرة على التحمل، وتقليل مخاطر السقوط، وتحسين صحة الدماغ".

يقترح المركز المشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً على الأقل مرتين أسبوعياً، ويقول الدكتور غاري سمول، الطبيب النفسي الرائد والمؤلف المشارك لبرنامج الوقاية من مرض الزهايمر، أن المشي مع صديق هو وصفة رائعة للوقاية من مرض الزهايمر المرتبط بالشيخوخة، وقال:" ستعمل التمارين الهوائية للمشي على ضخ العناصر الغذائية التي تغذي عقلك، وستقوي المحادثة الدوائر العصبية لديك وسيؤدي التحدث عن مخاوفك إلى تقليل التوتر لزيادة تعزيز صحة الدماغ".

3- لزيادة طول العمر توقف عن التدخين:

تجنب جميع منتجات التبغ، كما تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإذا كنت تريد أن تتقدم في العمر مع التمتع بصحة جيدة، وإذا كنت تستخدم التبغ، فاتخذ الخطوة الأولى نحو الإقلاع عن التدخين.

4- لزيادة طول العمر احصل على فحوصات منتظمة:

تخلف العديد من الناس عن الفحوصات والكشف السنوي خلال جائحة كورونا، ففي الولايات المتحدة، انخفض فحص سرطان القولون والثدي وعنق الرحم بنسبة 94٪ في آذار الماضي، ويخشى الأطباء من أن يؤدي تأجيل الفحوصات إلى تشخيص المرضى بـ أمراض يصعب علاجها في المستقبل، فجزء مهم من إبطاء عملية الشيخوخة هو البقاء على اطلاع على المشكلات الطبية قبل أن تتدهور.

5- لزيادة طول العمر انتبه للوظائف الإدراكية واستشر الطبيب عند ملاحظة تغييران فيها:

يحث مركز السيطرة على الأمراض الجميع على التحقيق في أي تغييرات في وظائف المخ والذاكرة، ويقول المركز:" يتغير دماغ الجميع مع تقدمهم في العمر، لكن الخرف ليس جزءاً طبيعياً من الشيخوخة، راجع طبيبك إذا كان لديك أي أسئلة حول الذاكرة أو صحة الدماغ".

6- لزيادة طول العمر تناول الفيتامينات الخاصة بك:

يقول الخبراء أن نظاماً جيداً لمكافحة الشيخوخة يشمل فيتامين د 1000 وحدة في اليوم، والكالسيوم 600 مغ مرتين يومياً، مع 200 مغ من المغنيسيوم، وهو مكمل أوميغا 3 ويحتوي على 600 مغ من DHA" حمض الدوكوساهيكسانويك"، والفيتامينات الجيدة.

المصدر: موقع نيوز ماكس