البطل القطري معتز عيسى برشم يتوج بذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو

رياضة

البطل القطري معتز عيسى برشم يتوج بذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو .. فيديو و صور

1 آب 2021 16:49

توج البطل القطري معتز عيسى برشم بالميدالية الذهبية فى مسابقة الوثب العالي ضمن ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولميباد طوكيو 2020.

مشوار البطل القطري معتز عيسى برشم في التتويج بذهبية أولمبياد طوكيو للوثب العالي :

بدأ البطل القطري معتز برشم مشوار الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين.  

كما شهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة، حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع فذهبت الذهبية إلى معتز برشم ودولة قطر فى لقطة تاريخية.

يذكر أن البطل معتز عيسى برشم كان قد حصل على الميدالية الفضية فى أولمبياد ريو 2016، كما حصل على المركز الأول فى بطولة العالم لألعاب القوى "الدوحة 2019" عندما حقق قفزة بارتفاع 2.37 م. 

والجدير ذكره أن الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة كان قد توج بالميدالية الذهبية فى وزن 96 ك بعد رفعه مجموع 402 ك في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد ضمن مسابقة رفع الأثقال للرجال فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالأمس .

النهضة نيوز _بيروت