الجيش الإسباني يختبر نظام إدارة ساحة المعركة الجديد المطور من شركتي إندرا وتاليس

الرصد العسكري

الجيش الإسباني يختبر نظام إدارة ساحة المعركة الجديد المطور من شركتي إندرا وتاليس

1 آب 2021 17:20

أكملت إندرا، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والاستشارات وأحد اللاعبين الرئيسيين في صناعة تكنولوجيا الدفاع العالمية، بالتعاون مع شركة تاليس، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا في مجالات الدفاع والفضاء والأمن والهوية الرقمية وأسواق النقل، تطوير السيارة الجديدة لإطلاق نظام إدارة ساحة المعركة للجيش الإسباني.



نظام إدارة ساحة المعركة

تم نشر وحدة من المظليين في الجيش الإسباني في مهمة وهمية لحفظ السلام الدولي للسيطرة على تهديد مؤكد، حيث اتخذت القوات المعادية مواقع في حيين من مدينة مهمة، وتم تجهيز جميع المركبات التي تتحرك فيها الوحدة بنظام القيادة والتحكم التكتيكي من إندرا و تاليس الذي يمكّنهم من عرض الموقع الدقيق لكل عضو في المجموعة في الوقت الفعلي أثناء تقدمهم نحو الهدف.

وكان هناك أيضاً مشاة يشاركون في التمرين ويتقدمون في صمت، مستخدمين الرسائل النصية للتنسيق دون الحاجة إلى استخدام أصواتهم، ويحمل كل منهم جهاز لوحي متين متصل بأجهزتهم اللاسلكية التكتيكية عن طريق شبكة واي فاي ويتواصلون مع سلسلة القيادة، حيث تتلقى المجموعة بأكملها في وقت واحد أوامر محدثة بخطة المهمة جنباً إلى جنب مع الصور ومقاطع الفيديو للهدف.

يسمعون طلقات نارية ويخرج جندي من السيارة لتفقد المنطقة، ويتم تحديد موضع القناص على الخريطة الرقمية على الشاشة لتحذير الوحدات الأخرى من الخطر، وفي الوقت نفسه، تتلقى الوحدات تنبيهاً بأن وحدة أخرى قد اكتشفت قنبلة محلية الصنع في شارع قريب.

وتطلب الوحدة الدعم لإبطال مفعول المتفجرات ويأمر الضابط القائد مجموعة من خبراء المتفجرات بالانضمام إلى المهمة مع باقي القوات المنتشرة، وتتابع قيادة المهمة جميع الأحداث في الوقت الفعلي من القاعدة وتؤمن النيران الداعمة بالتنسيق التلقائي مع المدفعية.

هذه مجرد واحدة من حالات الاستخدام التي أجراها لواء المظليين السادس "الموغافاريس"، من قاعدة "برينسيبي" في باراكويلوس دي غاراما بالقرب من مدريد، في التدريبات التي أجريت مؤخراً لاختبار الإصدار الجديد لنظام إدارة ساحة المعركة.

قدرات نظام إدارة ساحة المعركة الجديد

كما يوفر هذا الإصدار الجديد قدرات فريدة للعمل في نطاقات التردد المطلوبة مثل تلك المتاحة عادة للاتصالات التكتيكية، وهذا يضمن أن النظام يعمل بفعالية في أكثر السيناريوهات تعقيداً حيث تكون الاتصالات صعبة وتحاول القوى المعادية باستمرار منعها، كما أن النظام مزود بقدرة على تبادل ليس فقط الرسائل النصية والصور، ولكن أيضاً الفيديو المباشر في الوقت الفعلي.

هذا ويتكامل نظام إدارة المباني أيضاً بشكل مثالي مع معايير الناتو مما يجعله قابلاً للتشغيل المتبادل مع أنظمة الدول الحليفة الأخرى، كما أنها تمكن الضباط الذين يوجهون العملية من إجراء التغييرات على ترتيب المعركة على الفور، والرد الفوري على أي أحداث غير متوقعة.

المصدر: Army Recognition