أخبار

كتائب القسام تؤكد عدم تقديم أي معلومة عن الجنود الإسرائيليين الأسرى إلا بدفع الثمن

2 آب 2021 11:36

أحيت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ذكرى اختفاء الضابط الإسرائيلي، هدار جولدن، ضمن معارك عدوان العام 2014، مؤكدة بأنها لن تقدم أية معلومات حول مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، إلا بأثمان واضحة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام في بيان صحفي بهذه المناسبة " لن يتم الحصول على أيّة معلومات عن مصير الجنود، إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة، قبل المفاوضات، وبعدها".

وأضاف: "في هذه الذكرى، يتجدد أمل الأسرى بكتائب القسام، وبما تخبئه وحدة الظل في صندوقها الأسود من معلومات حول جنودٍ يجهل العدو مصيرهم، في وقتٍ تتعالى فيه أصوات عائلات الجنود الأسرى أمام حكومتهم الكاذبة، في محاولة لمعرفة معلومة صغيرة عن أبنائهم، ولكن أنّى لهم ذلك، إلا بدفع الثمن".

وأشار الموقع إلى كتائب القسام كانت قد كشفت بعد عام من العملية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب جثة أحد مجاهدي القسام الذي كان يرتدي زيا عسكريا مماثلاً للجيش، وهو وليد مسعود، أحد أفراد المجموعة التي اشتبكت مع جنود العدو شرق رفح، على أنه الضابط هدار جولدن، ولذلك تأخر ساعتين بالرد.

وأكدت القسام بأن "إسرائيل لا تجرؤ أن تخبر العالم عن سبب تأخرها بالهجوم ساعتين بعد عملية الأسر، وسبب عدم دخول الجيش الإسرائيلي للنفق المستعمل في العملية خلال معركة العصف المأكول".

وكانت القسام قد أعلنت فقدان الاتصال مع المجموعة المشاركة في العملية وطالبت الجيش الإسرائيلي بإخبار الإعلام وجمهوره ما حدث في رفح.

المصدر: روسيا اليوم