شركة رينميتال الألمانية تزود مركبات فينيك المدرعة الهولندية بجهاز LaZ400 الحراري الجديد

الرصد العسكري

شركة رينميتال الألمانية تزود مركبات فينيك المدرعة الهولندية بجهاز LaZ400 الحراري الجديد

3 آب 2021 17:28

وفقاً للمعلومات الصادرة في 3 آب 2021، ستقوم شركة رينميتال الألمانية بتجهيز مركبة الاستطلاع المدرعة الهولندية فينيك4X4 بجهاز تصويب جديد قابل للتكيف مع عربة المدفع.

جهاز LaZ400 الجديد

حيث سيحل الجهاز الجديد LaZ400 محل نظام التصوير الحراري الحالي للمركبة، مما يعزز بشكل كبير قدرات الاستطلاع والتفاعل مع الهدف في مركبة فينيك، وتم منح طلب لـ 246 جهاز من هذا النوع، وتبلغ قيمة الطلبية حوالي 36 مليون يورو، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، ومن المقرر أن يتم تسليم الأجهزة بحلول عام 2027 ، حيث سيتم تصنيعها في مصنع رينميتال للإلكترونيات في بافاريا.

هذا ويشكل جهاز LaZ400 جزءاً من برنامج ترقية منتصف العمر للجيش الهولندي لمركبات فينيك، وستقوم القوات المسلحة الهولندية بتركيب LaZ400 على عربة مدفع من نوع 1530، حيث سيحل نظام الاستشعار الجديد محل جهاز التصوير الحراري المستخدم حالياً.

عربة فينيك التابعة للجيش الهولندي

والجدير بالذكر أن فينيك هي مركبة مدرعة استطلاع4X4 أنتجتها شركة الدفاع الألمانية KMW، ويتمثل الدور الرئيسي لها في الاستطلاع، وذلك بفضل صاري قابل للسحب مثبت باتجاه الجزء الخلفي من الهيكل على الجانب الأيسر، وهو مزود بجراب مستشعر يحتوي على كاميرا حرارية وكاميرا نهارية وجهاز تحديد المدى بالليزر، وهذه المركبة موجودة في الخدمة مع ألمانيا وهولندا وقطر.

المصدر: Army Recognition