أخبار لبنان

"الصحافة البديلة" و"مهارات": مضمون بيان نقابة الصحافة مفتر ومضلل

4 آب 2021 17:27

أعلن تجمّع "الصحافة البديلة" ومؤسّسة "مهارات" في بيان مشترك أن "نقابة الصحافة اللبنانية طالعتنا أمس، ببيان في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، بلغة بعيدة عن الصياغة المهنيّة بأدنى معاييرها، وبمضمون مفتر ومضلّل يوجّه تهماً كيديّة للمحقّق العدلي، ويساهم في تضليل الرأي العام واستبعاد التهم الجرميّة عن المسؤوليّات الناتجة عن انفجار المرفأ، ومحاولة تبرئة المتورّطين فيه".

وأشار في البيان إلى أنه "غابت أيضاً عن البيان، الأضرار الجسيمة الّتي لحقت بالمؤسّسات الإعلاميّة والزملاء الصحافيّين/ات إثر الانفجار، حيث تضرّرت 24 مؤسّسة إعلاميّة بين أضرار جسيمة وكبيرة ومتوسّطة، وسُجِّلت 8 إصابات ميدانيّة لصحافيّين و16 إصابة في المنازل و20 في المكاتب".

وطالبا أعضاء مجلس النقابة بأن "يتّخذوا موقفاً واضحاً من هذا البيان، وعمّا إذا كان يمثّل موقف الصحافة اللبنانية والمؤسّسات الصحافيّة العضوة فيها".

وتسأل التجمع والمؤسسة: "هل مجلس نقابة الصحافة في لبنان غير مهتم بمسار العدالة في لبنان؟ هل هو غير معني بأن يلعب الإعلام دوره كخدمة عامّة، لا كوسيلة لتشويه المعلومات وبث الدعاية السياسيّة وعرقلة التحقيق والتصويب الشخصي؟".

النهضة نيوز - بيروت