خمسة فوائد صحية لمكسرات النمر منها "فقدان الوزن"

علوم

خمسة فوائد صحية لمكسرات النمر منها "فقدان الوزن"

6 آب 2021 20:18

جوز النمر غني بالألياف، حيث تحتوي كل واحدة على 20-30 في المائة من زيت جوز النمر الذي يغذي البشرة، 


ويوقف العقد الصلبة في المعدة ويعمل كمبرد للهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث المبكر.

فوائد جوز النمر

حيث إن المحتوى العالي من الألياف في جوز النمر يجعله حلاً رائعاً لتفريغ القولون وتنظيفه، وهذه بعض فوائد جوز النمر:

1- الأداء الجنسي:

على مر السنين، استخدم الناس جوز النمر لعلاج ضعف الانتصاب، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي، يشرب بعض الرجال حليب جوز النمر قبل الجماع.

2- بديل لحليب البقر:

حيث يعتبر حليب جوز النمر بديلاً جيداً عن حليب البقر بسبب أصله غير الحيواني والدهون الصحية، حيث يحتوي على حوالي 80٪ دهون غير مشبعة و 18٪ فقط من الكولسترول الذي يسبب الدهون المشبعة، كما أنه غني بفيتامين E و C ، ويكافح جوز النمر ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

3- الفوائد الجمالية:

تحتوي مكسرات النمر على مضادات الأكسدة وخصائص الترطيب التي تقوي البشرة الخالية من العيوب والشعر الحريري، وجوز النمر غني بالمغنيسيوم وهو مفيد للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، كما يساعد المغنيسيوم أيضاً في الوقاية من مشاكل الدورة الشهرية والحفاظ على استقرار درجة الحموضة في الجسم لتجنب ظهور التهابات الجلد أو الالتهابات الفطرية.

4- فقدان الوزن:

جوز النمر هي مصدر غني جداً بالألياف الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، حيث تحتوي مكسرات النمر على ألياف أكثر من الشوفان والنخالة ومعظم الخضار والفواكه، ومن الواضح أن الألياف الغذائية مفيدة للحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة مثالية، ويعتبر تناول الألياف أفضل حل لإنهاء مشاكل الإمساك لأن الألياف منبه طبيعي للتخلص منه بانتظام.

5- مغذي ورخيص:

حيثجوز النمر أقل تكلفة ومليء بالفوائد الغذائية للنمو الصحي.

المصدر: Pulse Nigeria