متفرقات

فوائد جوز الهند المذهلة التي تعود على صحة الإنسان

26 تموز 2019 10:25

فاكهة جوز الهند تعتبر من الفواكه الاستوائية المشهورة في العالم ، لأنها تحتوي على فوائد كثيرة لجسم الإنسان، فوائد جوز الهند الذيذ فهو مصدر غذائي للإنسان ، ويتمتع جوز الهند بفوائد صحية كثيرة كشفت عنها د

فاكهة جوز الهند تعتبر من الفواكه الاستوائية المشهورة في العالم ، لأنها تحتوي على فوائد كثيرة لجسم الإنسان، فوائد جوز الهند الذيذ فهو مصدر غذائي للإنسان ، ويتمتع جوز الهند بفوائد صحية كثيرة كشفت عنها دراسات وأبحاث علمية طبية.

وتنمو فاكهه جوز الهند في العادة على ساحل الشواطئ وفي الغابات، لكن اشتهر جوز الهند لأنه يحتوي على فوائد عديدة، وفق ما ذكر موقع "هيلث لاين" الطبي:

قيمة غذائية عالية

يحتوي جوز الهند على قيمة غذائية كبيرة على العكس من العديد من الفواكه الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، توفر جوز الهند في الغالب على الدهون الطبيعية.

كما تحتوي فاكهه جوز الهند الإستوائية على البروتين والعديد من المعادن الهامة، وكميات كبيرة من فيتامين "ب".

مفيدة للقلب

وبينت الدراسات أن فاكهه جوز الهند يعود بالفائدة على القلب بحسب دراسات طبية وجدت أن تناول جوز الهند يحسن مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد في تقليل كمية الدهون بمنطقة البطن.

وأظهرت الدراسة أن جوز الهند منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون، لذلك يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

وتوصلت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن جوز الهند كان له آثار مضادة لمرض السكر، ربما بسبب محتواه من الأرجينين، وهو حمض أميني مهم لعمل خلايا البنكرياس، التي تطلق هرمون الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم.

كشفت دراسات علمية أن جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة يمكنه أن يحمي خلايا الجسم من التلف، وهذا يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض.

وهناك فوائد كثيرة لجوز الهند، ومنها:

1. يساعد جوز الهند في علاج أمراض الكلى .

2 . يعالج جوز الهند أمراض الربو .

3 . يعمل على اضفاء النضارة للبشرة ، كما يستعمل كمرطب للجلد ، ويساعد في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة .

4 . يستخدم في الطعام و الحلويات ، لنكهته الجميلة .

5 . يساعد جوز الهند في التخفيف من الوزن .

6 .يعد جوز الهند مضاد ضد للفطريات و الجراثيم ، والبكتيريا . ويسرّع عملية الشفاء من الجروح .

7 . يساعد جوز الهند على معالجة الإنفلونزا ، والتهابات الحلق .

8 . يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الكالسيوم ، الذي يساعد على بقاء العظام و الأسنان بصحة جيدة .

9. يساعد جوز الهند على التخلص من التوتر و التعب .

تعرف على فوائد زيت جوز الهند