أخبار

إيران تؤكد بأن الاتهامات ضدها ملفقة وستواجه بوضوح كما في عين الأسد

7 آب 2021 13:29

ارتفع مستوى التصعيد بعد ما شهدته الأيام الماضية من استهداف سفينتين في بحر العرب، وجهت الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا ودول أخرى الاتهام بتنفيذه إلى إيران التي نفت ضلوعها به محذرة من مغبة أي عمل ضدها، بعد الوعود التي أطلقتها واشنطن بعمل منسق ضد طهران وإعلان تل أبيب استعدادها لمهاجمة إيران.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلنت إيران بأن الاتهامات الملفقة ضدها هي حرب نفسية، وبأنها ستقدم على مواجهة الأعداء، وستعلن ذلك كما فعلت في عين الأسد.

حيث أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اللواء أبو الفضل شكارجي، اليوم السبت بأنه "لو تقرر لإيران مواجهة الأعداء، ستقدم على ذلك وتعلن بصورة واضحة كما فعلت في عين الأسد"، مضيفا أن "الروايات الملفقة الأخيرة التي يطرحها الأعداء تأتي في إطار الحرب النفسية، وتعبر عن خوفهم من وحدة الصفوف في إيران".

واتهم شكارجي إسرائيل بتلفيق الانفجار بقوله: "تلفيق الوثائق المزورة ليس أمرا شاقا خاصة بالنسبة للإسرائيليين، الذين لديهم باع طويل في تزوير الوثائق، وتلفيق انفجار على متن سفينة أيضا ليس صعبا بالنسبة لهم"، مشيراً إلى أن "استراتيجية الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل مبنية على زعزعة أمن المنطقة لإيقاع اللوم على إيران".

وأضاف شكارجي "القوات الأمريكية تدعي أنها أخرجت بقايا مسيرة إيرانية من البحر، في أي مختبر تم التأكد من ذلك؟".

وتجدر الإشارة إلى أن هجوماً استهدف ناقلة ميرسر ستريت، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، عن طريق طائرة مسيرة في بحر العرب في 30تموز/ يوليو الماضي، كما تم الإعلان عن احتجاز مسلحين سفينة أسفلت برينسيس، يوم الأربعاء الماضي قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، قبل أن تنتهي الحادثة ويهرب المهاجمون، وتم توجيه الاتهام في كلا الحادثين على إيران التي نفت الاتهامات معتبرة أنها تمهيد لمواجهة خطيرة.

المصدر: سبوتنيك