خمسة طرق طبيعية لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب

علوم

خمسة طرق طبيعية لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب

7 آب 2021 20:47

 ضعف الانتصاب، أو العجز الجنسي، هو عدم القدرة على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس، ويمثل ضعف الانتصاب تحدياً كبيراً لكثير من الرجال اليوم بغض النظر عن أعمارهم،

فقلة الانتصاب ليست بالضرورة سبباً للقلق، ومع ذلك، إذا كان ضعف الانتصاب مشكلة مستمرة، فإنه يمكن أن يسبب التوتر، ويؤثر على ثقتك بنفسك ويساهم في مشاكل العلاقة.

ماهي أعراض ضعف الانتصاب؟

ونظراً لأن ضعف الانتصاب قد يكون ناتجاً عن العديد من العوامل، مثل الحالة الصحية، أو المشكلات العاطفية أو نوعية العلاقات، أو بعض أنواع الأدوية، أو التدخين، أو المخدرات، أو الكحول، فمن الممكن علاج ضعف الانتصاب.

وقد تشمل أعراض ضعف الانتصاب المستمرة:

• مشكلة في الانتصاب

• مشكلة في الحفاظ على الانتصاب

• انخفاض الرغبة الجنسية


ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

ومن أسباب ضعف الانتصاب: الاستثارة الجنسية الذكرية هي عملية معقدة تشمل الدماغ والهرمونات والعواطف والأعصاب والعضلات والأوعية الدموية، ويمكن أن ينتج ضعف الانتصاب عن مشكلة في أي من هؤلاء، وبالمثل، يمكن أن تسبب مخاوف الإجهاد والصحة العقلية ضعف الانتصاب أو تفاقمه.

وفي كثير من الحالات، يحدث ضعف الانتصاب بسبب شيء مادي، وتشمل الأسباب الشائعة ما يلي:

 مرض قلبي انسداد الأوعية الدموية

 تصلب الشرايين

 ارتفاع الدهون

 ضغط الدم المرتفع

 داء السكري

 البدانة

 متلازمة التمثيل الغذائي "وهي حالة تنطوي على زيادة ضغط الدم"

 ارتفاع مستويات الأنسولين

 دهون الجسم حول الخصر

 ارتفاع الكوليسترول

 مرض الشلل الرعاشي

 التصلب المتعدد

 بعض أنواع الأدوية

 تعاطي التبغ

 إدمان الكحول

وأشكال أخرى من تعاطي المخدرات اضطرابات النوم علاجات سرطان البروستات أو تضخم البروستات العمليات الجراحية أو الإصابات التي تصيب منطقة الحوض أو النخاع الشوكي.

ومن الأسباب النفسية لضعف الانتصاب: يلعب الدماغ دوراً رئيسياً في إثارة سلسلة من الأحداث الجسدية التي تسبب الانتصاب، بدءاً من الشعور بالإثارة الجنسية، حيث يمكن لعدد من الأشياء أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتؤدي إلى ضعف الانتصاب أو تفاقمه، وتشمل هذه الحالات:

الاكتئاب أو القلق أو حالات الصحة العقلية الأخرى الإجهاد مشاكل العلاقة بسبب التوتر أو ضعف التواصل أو مخاوف أخرى


ماهي الحلول الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب؟

ومن الحلول الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب:

1- مراقبة أدويتك:

حيث يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب كأثر جانبي للأدوية المأخوذة لحالة صحية أخرى، والأسباب الشائعة هي أدوية ارتفاع ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب، وبعض مدرات البول، وأدوية القلب، وأدوية الكوليسترول، والأدوية المضادة للذهان، وأدوية الهرمونات، والعلاج الكيميائي، وأدوية الصلع الذكوري، بالإضافة إلى أمور أخرى.

2- تناول طعاماً جيداً وحافظ على وزن صحي:

يمكن أن يكون للأطعمة التي تتناولها تأثير مباشر على ضعف الانتصاب، إن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك، مع حصص أقل من اللحوم الحمراء والحبوب المكررة، يقلل من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

كما يساعد النظام الغذائي الصحي أيضاً في الحفاظ على وزن صحي للجسم، وهو أمر مهم لأن الرجال الذين يبلغ خصرهم 100 سم هم أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين يبلغ خصرهم 80 سم، كما أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والسكري، وهما عاملان يساهمان في الضعف الجنسي.

3- تناول بعض "الفياغرا العشبية:

يُعرف الجينسنغ، وتحديداً "الجينسنغ الأحمر" ، باسم "الفياغرا العشبية" التي تساعد على حل مشاكل غرفة نوم الرجال، نحصل على الجينسنغ الأحمر عندما يتم تبخير الجذر ثم تجفيفه، وجذر الجينسنغ هو جزء من النبات يستخدم في الغالب كعلاج طبيعي عندما يكون في شكل مكمل، ومع ذلك، يجب زراعة النبات لمدة لا تقل عن خمس سنوات قبل أن يمكن استخدامه.

4- تناول عصير البطيخ:

يمكن لشريحة البطيخ الباردة أن تفعل أكثر من مجرد إرضاء الجوع خلال الأيام الحارة، بل يمكن أن تساعد في غرفة النوم، تم اكتشاف أن مادة سيترولين، وهو حمض أميني موجود بتركيزات عالية من البطيخ، لتحسين تدفق الدم إلى القضيب، وكشفت دراسة أجريت عام 2011 أن الرجال الذين عانوا من الضعف الجنسي الخفيف إلى المتوسط وتناولوا المكملات الغذائية أظهروا تحسناً في وظيفة الانتصاب وكانوا راضين جداً عن النتائج، ويمكن أيضاً أن يكون عصير البطيخ الطبيعي أو "الفياغرا الطبيعية" أسهل على المعدة، لأن تناول حبوب مثل الفياغرا يمكن أن يسبب الغثيان والإسهال.

5- احصل على قسط كافٍ من النوم:

يمكن أن تكون أنماط النوم السيئة عاملاً مساهماً في ضعف الانتصاب، وأكدت إحدى الدراسات العلاقة المعقدة بين مستوى الهرمونات الجنسية مثل هرمون التستوستيرون والوظيفة الجنسية والنوم، مشيرة إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون تزداد مع تحسن النوم، وترتبط المستويات المنخفضة بالضعف الجنسي، ويتم التحكم في إفراز الهرمونات من خلال ساعة الجسم الداخلية، ومن المحتمل أن تساعد أنماط النوم الجسم على تحديد موعد إفراز هرمونات معينة.

المصدر: Pulse Nigeria