كبير الأطباء في الولايات المتحدة: قد يعطى لقاح كورونا المعزز إلى الأكثر عرضة للخطر

علوم

كبير الأطباء في الولايات المتحدة: قد يعطى لقاح كورونا المعزز إلى الأكثر عرضة للخطر

9 آب 2021 17:00

قال أنتوني فاوسي، كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنه يجب إعطاء اللقاحات المعززة للقاح كورونا "قريباً إلى حد ما" للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وقال فوسي في برنامج على شبكة سي إن إن يوم الأحد: "نحتاج إلى النظر للموضوع من منظور مختلف، فمن المؤكد أننا سنعمل على تحصين هؤلاء الأشخاص قبل أن نزيد عدد الناس الذين تم تطعيمهم، ويجب أن نفعل ذلك قريباً بشكل معقول".

الانتشار الكبير لفيروس كورونا

كما تحدث فوسي مع تزايد الجدل حول "الانتشار الكبير" للعدوى بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل وما إذا كان ينبغي إعطاء الموافقة على الحقن التعزيزية، يوم الأحد، حيث قالت إسرائيل، وهي أول دولة تطرح جرعات معززة على نطاق واسع، أنها أعطت أكثر من 420 ألف جرعة ثالثة لأشخاص يبلغون من العمر 60 عاماً وأكثر، لكنها "لم تحصل أبداً على استجابة كافية للقاح كورونا."


الجرعات المعززة من لقاح كورونا

وعندما سُئل فوسي عما إذا كان يجب على المجموعات الأخرى الحصول على جرعات معززة، قال أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مستعدة لتقديم مثل هذه التوصيات "بمجرد أن يروا دليل واضح على ضرورة القيام بذلك من البيانات."

مركز السيطرة على الأمراض

وقال إن مركز السيطرة على الأمراض يتتبع مستوى قوة الحماية لكبار السن، وأولئك في دور رعاية المسنين والشباب، شهراً بعد شهر، "وبمجرد أن يروا أن هذا المستوى من قوة الحماية ينخفض، عندها سترى التوصية بتطعيم هؤلاء الأفراد".

هذا وقال فوسي أن مسؤولي الصحة لا يتعاملون "باستخفاف" مع عدد الإصابات المرتفع، فمتغير دلتا، هو أكثر عدوى ويغذي زيادة الحالات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 100000 حالة يومياً، سينتج "المزيد" من حالات العدوى.

هل متغير دلتا يمثل مشكلة للأشخاص الذين تم تطعيمهم؟

كما قال ان المتغير الجديد يمثل مشكلة إضافية تتمثل في أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمكنهم أيضاً نقل الفيروس إلى شخص آخر، وقد أدى ذلك إلى قيام مركز السيطرة على الأمراض بمراجعة إرشادات ارتداء قناع الوجه مؤخراً.

لكنه شدد على أن "اللقاحات لا تزال تفعل ما تريد أن تفعله في الأصل، إبعادك عن المستشفى ومنعك من الإصابة بمرض خطير".

المصدر: موقع نيوز ماكس