أخبار

روسيا تنتج أول دفعة في العالم من لقاح فيروس كورونا المخصص للحيوانات

30 نيسان 2021 14:10

أفادت صحيفة التايمز الهندية، أن هيئة الرقابة الزراعية الروسية قد قالت صباح اليوم الجمعة أن روسيا قد أنتجت الدفعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا التاجي المستجد المخصصة للحيوانات في العالم، والتي تم تحديد عددها بـ 17 ألف جرعة.


وذكرت الصحيفة أن روسيا قد سجلت لقاح Carnivac-Cov في شهر مارس بعد أن أظهرت الاختبارات أنه ينتج أجساما مضادة لفيروس كورونا في الكلاب والقطط والثعالب والمنك، وأكد روسيل خزنادزور المنظم الصحي في هيئة الرقابة الزراعية الروسية في بيان صدر عنه أن الدفعة الأولى من هذا اللقاح سيتم توريدها إلى عدة مناطق في روسيا.

كما وأوضح أن شركات من ألمانيا واليونان وبولندا والنمسا وكازاخستان وطاجيكستان وماليزيا وتايلاند وكوريا الجنوبية ولبنان وإيران والأرجنتين قد أعربت عن اهتمامها بشراء اللقاح بالفعل.

وأضافت الصحيفة، بأن منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن قلقها من مخاطر انتقال الفيروس بين الإنسان والحيوان، في حين قالت الجهة المنظمة الروسية أن اللقاح سيكون قادرا على حماية الأنواع المعرضة للخطر وإحباط الطفرات الفيروسية الجديدة.

كما وقالت هيئة الرقابة الروسية أن حوالي 20 منظمة مستعدة للتفاوض بشأن تسجيل وتوريد اللقاح إلى بلدانهم، وأن ملف التسجيل في الخارج، ولا سيما في دول الاتحاد الأوروبي، قيد الإعداد وسيتم استخدامه على الفور في عملية التسجيل.

المصدر: صحيفة التايمز الهندية