الولايات المتحدة ترسل 8.5 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى المكسيك

علوم

الولايات المتحدة ترسل 8.5 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى المكسيك

11 آب 2021 11:41

قال مسؤولون مكسيكيون يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة سترسل للمكسيك 8.5 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا حيث يسبب متغير دلتا الموجة الثالثة من الإصابات في البلاد.

حيث قال وزير الشؤون الخارجية مارسيلو إبرارد أن الحكومة الأمريكية سترسل لقاحات موديرنا وأسترازينيكا على الرغم من عدم الموافقة على الأخير من قبل المنظمين المكسيكيين.

أمريكا ترسل لقاحات كورونا إلى المكسيك


وقال إبرارد أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أبلغت الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بالشحنات الجديدة خلال مكالمة يوم الاثنين.

ومع بدء الموجة الثالثة في المكسيك، ازدادت حالات دخول المستشفيات والوفيات بشكل كبير، لكن حالات دخول المستشفيات بدأت في الارتفاع في أجزاء من البلاد مع انتشار العدوى بسرعة وتزايد الضغط على النظام الصحي، وقال اختصاصي الصحة العامة، ميغيل بيتانكورت: "لاحظنا ظهور حالات جديدة أكبر بكثير مما رأيناه في الموجتين الأولى والثانية"، ومن المحتمل أن يكون متغير دلتا الأكثر عدوى هو المسؤول عنها، "بهذه السرعة التي نراها، فإن خطر تشبع المستشفيات مرتفع للغاية."

المكسيك تتلقى لقاحات كورونا من الولايات المتحدة

وتلقت المكسيك 91.2 مليون جرعة من خمسة لقاحات مختلفة، تم إعطاء حوالي 73 مليون منها، حيث تلقى حوالي 51 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل وتم تطعيم 27 مليون شخص بشكل كامل.

وفي حزيران الماضي، أرسلت الحكومة الأمريكية للمكسيك أكثر من 1.3 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون بعد زيارة قام بها هاريس إلى البلاد، وقارن مساعد وزير الصحة لوبيز جاتيل أول 50 يوم من الموجتين الثانية والثالثة الثلاثاء، مشيراً إلى أن عدد الوفيات هذه المرة هو جزء بسيط مما شوهد في نهاية العام الماضي، وهناك تغيير آخر بين الموجتين هو أن الجزء الأكبر من الإصابات الجديدة هذه المرة ليس في عمر الستين وما فوق، بل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 50 عاماً.

معدل الوفيات أقل فيالفئات العمرية

وكان معدل الوفيات أقل في جميع الفئات العمرية، وقال بيتانكورت أن تركيز العدوى في الفئات العمرية الأصغر هو لأنهم حصلوا على نسبة أقل من التطعيمات، وهم في سن العمل، لذا من المرجح أن يخرجوا من المنزل وهم أكثر تعباً من القيود والاستعداد للعودة إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية.

المصدر: موقع نيوز ماكس