ما هي التراخيص المالية لشركات الفوركس

منوعات

تعرف على التراخيص المالية لـ شركات الفوركس

12 آب 2021 21:41

يجب علينا التداول من خلال شركات تداول موثوقة ومرخصة ومعنى الترخيص هو استماره أو شهادة تقوم الشركات بتقديمها لشركة الوساطة، والتي هي من قبل هيئة أموال العملاء، والرقابة الخاصة بالتداول التي هي خاصة بالتداول وما يعنيها، لكي تحمي العملاء من أي محاولة أو عملية غير قانونية، لهذا السبب ينصح التعامل مع شركات الفوركس المرخصة.


أهمية التراخيص المالية لشركات الفوركس

مراقبة جميع عمليات التداول والتأكد من عدم وجود أي تلاعب أو عملية غير قانونية في المنصة، ومعها أسعار التداول.

منع أي تضارب مصالح بين شركتين تعملان في الفوركس، وأيضا مراقبتهم وكذلك منع أي تضارب بين الشركة والعميل.

مراقبة الشركة أموال العملاء وأيضا التأكد من عدم وجود أي عمليات تلاعب تحدث للأموال، وكذلك حسابات الشركة الوسيطة، وهذه السياسة يطلق عليها سياسة انعزال الأموال، وهذه السياسة شرط لأي شركة تداول ووساطة.

كيف نرخص ونفحص ترخيص شركات الفوركس

يوجد أساسيات للتعامل مع شركات الفوركس و شركات تداول موثوقة وهي أن يوجد لديها تراخيص وتكون عليها رقابة معتمدة للتأكد أنها شركة تداول مضمونة ومعتمدة، خصوصاً التراخيص الأمريكية و الأوروبية.

ويجب على كل عميل أن يتأكد من التعامل مع أي شركة وساطة، وفحص تراخيص الشركة للأسباب التي سوف نوضحها:

- سرقة واستغلال رخصة شركة تداول أخرى

- تزوير الرخصة الخاصة بـ الشركة

- إعلان ترخيص وهمي للشركة

- طرق فحص شركات الفوركس

- فحص موقع الشركه جيدا للتأكد من وجود تراخيص لهذه الشركة وأيضا يجب التأكد من وجود أي رقابة تكون خاضعة لها هذه الشركة.

بعد أن أن وجدت تراخيص أو أي معلومات عن أن الشركة تمتلك تراخيص، تقوم بنسخ رقم الترخيص هذا للتأكد من أنه سليم وصحيح وهذا الفحص عن طريق الرقابة التي تكون الشركة خاضعة لها.

يجب علينا أن نتأكد داخل موقع الرقابة الإلكتروني التي تكون خاضعة لها الشركة من أن الرقم الذي قمت بنسخه خاص بترخيص الشركة صحيح وقانوني ويطابق نفس اسم الموقع.

كيفية كشف شركات الفوركس الغير مرخصة

كل شركات الفوركس المرخصة لا تقوم بتفعيل الحسابات الخاصة بالعملاء إلا عندما ترسل أوراق ثبوتية، شركات الفوركس المرخصة يمنع منها منعاً باتاً الإيداع في حساب التداول، قبل أن يفعل الحساب ويكون معتمد بشكل رسمي من جانب الرقابة الخاضعة لها الشركة.

شركات الفوركس المرخصة لا تستقبل أبداً الأموال التي يتم تحويلها من Cashu أو Western Union او أي مكتب صرافة غير متصل بحساب العميل البنكي للتأكد من عدم حدوث أي عملية غير قانونية.

كما أن شركات الفوركس المرخصة لا توفر أي إيصالات للعميل أو نقاط لدخول العميل وخروجه منها.

كما أن شركات الفوركس المرخصة يتطابق اسمها مع اسم المستفيد في حسابه البنكي الشخصي واسم موقعها، وينطبق هذا الكلام معه أيضاً وهذا يكون التحويل الخاصه به أو إليه.

أفضل تراخيص الفوركس

MIFID هيئة الخدمات المالية للاتحاد الأوروبي يجب على كل شركة وساطة أن تحمل هذا الترخيص.

CYSEC هيئة الخدمات المالية في قبرص.

FCA هيئة الخدمات المالية في بريطانيا.

MFSA هيئة الخدمات المالية في مالطا.

NFA هيئة الخدمات المالية في الولايات المتحدة.

الفوركس وما الخدمات التي تقدمها

هي مجموعة الشركات التي تضم الكثير من المتداولين و الخبراء، وهي من أهم الشبكات التي بها تبادل في الخبرات والأفكار معا، وهي تعمل على تقييم أفضل الشركات التي تعمل في مجال الفوركس على مستوى العالم، وهي تقدم عدد كبير من الأدوات المالية، كل ذلك من خلال استخدام الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر والخدمات التي تقدمها هي كالآتي:

- الأسعار بشكل مباشر

- مخططات الفوركس

- الأحداث التي تحدث في اشارات الفوركس

- التحليل الفني

- كيف تتعلم الفوركس

- التقويم الذي يكون اقتصادي وحديث خصوصاً

- أكاديميه تداول عبر الإنترنت

ما يميز منصة الفوركس أن بها العديد من الخدمات المميزة، وهذا ما يجعلها تختلف عن نفس المنصات التي تقدم نفس الخدمات، حيث يمكن لك من خلال منصة الفوركس إنشاء محفظة خاصة بك وهذا من المتداولين و الخبراء، لمتابعة توصياتهم في عمليات التداول.

كما يمكن لكل المتداولين متابعة كل الأسواق المالية العالمية الفورية، وآخر الأخبار التي تحدث بها، ويضيف إلى هذا الدورات التعليمية، التي قد يستفيد منها المستخدم.

أفضل ما يقدمه الفوركس

أفضل ما يقدمه الفوركس بشكل عام هو التنظيم المالي الجيد، ويجب أن يعلم من يتعامل في الفوركس في العالم أن وجود الفوركس يزيد من عدد المحتالين في العالم ولم يتم السيطرة على السوق بشكل عام ولهذا يجب على المتداولين أن يبحثوا عن افضل الشركات للحصول على التراخيص الخاصة بشركة الوساطة التي يجب التعامل معها قبل التسجيل في أي شركة فوركس، وذلك لأنه يجب علينا التأكد من أن أموالنا في أمان.

وتقوم هذه المنظمات على العمل لتوحيد كل الطرق والشركات التي يجب أن نتعامل معها مع متداولي الفوركس في العالم وذلك لسلامة أموال المستثمرين وعدالة السوق والتي تعد أكثر أهمية من أي شيء آخر.